كيف تتجنب كأس العالم 2018 مواجهة بين ألمانيا والبرازيل في دور الـ16؟ – إرم نيوز‬‎

كيف تتجنب كأس العالم 2018 مواجهة بين ألمانيا والبرازيل في دور الـ16؟

كيف تتجنب كأس العالم 2018 مواجهة بين ألمانيا والبرازيل في دور الـ16؟

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

وضع دور الـ16 لكأس العالم روسيا 2018 منتخبي فرنسا والأرجنتين في مواجهة مباشرة في ثمن النهائي، وهي قمة نارية مبكرة لم تكن متوقعة بعدما اكتفى ليونيل ميسي وزملاؤه بالمركز الثاني في المجموعة الرابعة خلف كرواتيا.

ويتمنى السامبا النيل من المانشافت والثأر من الهزيمة التاريخية التي تلقاها الأول في المونديال الماضي تحت أنظار جماهيره بنتيجة 7/1.

وتتجه الأنظار للقاءات، اليوم الأربعاء، إذ من المحتمل أن يشهد دور الـ16 قمة جديدة بين البرازيل وألمانيا أبرز المرشحين للفوز باللقب، خصوصًا كونهما لم يضمنا التأهل بعد ومرشحين لاحتلال المركزين الأول والثاني في مجموعتيهما الخامسة والسادسة، حسب نتائج اللقاءات.

ولتجنب مواجهة مبكرة وقمة نارية يحتاج المنتخبان لاحتلال المركز نفسه في نهاية لقاءات، يوم الأربعاء.

المركز الأول للمنتخبين

تستطيع البرازيل احتلال المركز الأول بفوزها على صربيا وعدم فوز سويسرا على كوستاريكا بفارق أكثر من هدفين، ويبقى الاحتمال الأصعب لكونه قد يجعلها في مواجهة مبكرة مع ألمانيا التي تبقى حسابات احتلال المركز الأول معقدة أكبر من المركز الثاني.

وتملك ألمانيا أيضًا فرصة أقل لاحتلال المركز الأول لكن شريطة فوزها بفارق هدفين على كوريا الجنوبية وخسارة المكسيك أمام السويد بفارق هدف واحد.

المركز الثاني للمنتخبين

ستحتل البرازيل المركز الثاني حال تعادلها مع صربيا وفوز سويسرا، وهو الاحتمال الأفضل لتجنب مواجهة ألمانيا التي قد تكتفي بالمركز الثاني في مجموعتها.

وقد تحتل المركز الثاني -أيضًا- حال خسارتها من صربيا وخسارة سويسرا من كوستاريكا.

كما أن المركز الثاني ممكن حال فوزها بهدف على صربيا وفوز سويسرا 3-0 على كوستاريكا.

ويكفي منتخب ألمانيا الفوز على كوريا الجنوبية وعدم فوز السويد على المكسيك ليحتل المركز الثاني في المجموعة، وهو احتمال كبير بحكم المستوى الذي قدمه المنتخب المكسيكي المرشح للبقاء في الصدارة.

إقصاء المنتخبين

ويبقى احتمال وارد كأكبر مفاجآت كأس العالم روسيا 2018، فخسارة البرازيل أمام صربيا وعدم خسارة سويسرا المتوقع أمام كوستاريكا يجعلها خارج المسابقة.

كما أن هزيمة ألمانيا أمام كوريا الجنوبية وتعادل السويد أمام المكسيك يجعلها خارج المسابقة مبكرًا، أو تعادلها مع كوريا وفوز السويد على المكسيك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com