موعد مباراة سويسرا وكوستاريكا اليوم في كأس العالم 2018 والقنوات الناقلة – إرم نيوز‬‎

موعد مباراة سويسرا وكوستاريكا اليوم في كأس العالم 2018 والقنوات الناقلة

موعد مباراة سويسرا وكوستاريكا اليوم في كأس العالم 2018 والقنوات الناقلة
Soccer Football - World Cup - Group E - Serbia vs Switzerland - Kaliningrad Stadium, Kaliningrad, Russia - June 22, 2018 Switzerland's Stephan Lichtsteiner celebrates after the match REUTERS/Gonzalo Fuentes TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: فريق التحرير

بعد الفوز بمواجهة ذات طابع سياسي ضد صربيا، ربما لن تواجه سويسرا الأجواء العدائية ذاتها عندما تلعب ضد كوستاريكا، التي تأكد خروجها في المجموعة الخامسة في كأس العالم، مساء اليوم الأربعاء.

وتملك سويسرا، التي يكفيها التعادل لبلوغ دور الستة عشر، عددًا من اللاعبين من أصول ألبانية وتعرضوا لاستقبال عدائي من جماهير صربيا في الفوز المثير 2-1 في كالينينغراد.

ويحتل منتخب سويسرا المركز الثاني في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط ويحتاج للتعادل أو الفوز، بينما كوستاريكا فهي مباراة لحفظ ماء الوجه بالنسبة لها بالحصول على نقطة أو حتى 3 نقاط.

ولن تكون هناك مشاكل مشابهة ضد الفريق القادم من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف)، يوم الأربعاء، ورغم أن المسافة بين البلدين أكثر من تسعة آلاف كيلومتر ويتحدثان لغتين مختلفتين وثقافتين مختلفتين فهما يتشابهان في العديد من الأشياء، إذ توصف كوستاريكا بأنها سويسرا أمريكا الوسطى.

ويتميز البلدان بالاستقرار السياسي والحياد، بالإضافة إلى جمال الطبيعة، كما تربطهما علاقات دبلوماسية قوية.

وبجانب الأردن وسنغافورة وليختنشتاين فهم يمثلون مجموعة في الأمم المتحدة تقول وزارة الخارجية السويسرية إنها تتقاسم ”قيمًا وأفكارًا مشتركة“ من بينها مبادرة لإصلاح مجلس الأمن وأسلوب عمله.

وفي كرة القدم يتشابهان أيضًا، فهما قادران على إزعاج الكبار.

وتشارك كل من كوستاريكا وسويسرا للمرة الخامسة في كأس العالم منذ 1990، ونجحا في عبور دور المجموعات في 2014.

كما يملكان بطولتين صغيرتين للدوري المحلي، إذ تنافس عشرة أندية في الدوري السويسري الممتاز و12 فريقًا في الدوري الكوستاريكي.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، والتاسعة بتوقيت مكة المكرمة، وتنقلها قناة beIN SPORTS MAX HD2 بتعليق خليل البلوشي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com