مباراة كرواتيا وآيسلندا.. داليتش يتحدث عن التأهل وكيفية مواجهة الدنمارك في دور الـ16
مباراة كرواتيا وآيسلندا.. داليتش يتحدث عن التأهل وكيفية مواجهة الدنمارك في دور الـ16مباراة كرواتيا وآيسلندا.. داليتش يتحدث عن التأهل وكيفية مواجهة الدنمارك في دور الـ16

مباراة كرواتيا وآيسلندا.. داليتش يتحدث عن التأهل وكيفية مواجهة الدنمارك في دور الـ16

واصلت كرواتيا تألقها في كأس العالم بفوزها 2-1 على آيسلندا لتنهي المجموعة الرابعة في الصدارة، لكن المدرب زلاتكو داليتش حذر فريقه من الاسترخاء وحث اللاعبين على التركيز على مواجهة الدنمارك في دور الستة عشر.

وأبلغ داليتش مؤتمرًا صحافيًا بعد الفوز في مباراة الثلاثاء، الذي منحه علامة النجاح الكاملة في دور المجموعات: "ما تحقق قد تحقق، علينا وضع هذه المباريات في الأرشيف ونركز على مواجهة الدنمارك، فهذه هي لحظة الحقيقة، وهذا ما ننتظره".

وبدا أن تركيز داليتش منصب بالفعل على مباراة، الأحد المقبل، عندما أجرى تسعة تغييرات على تشكيلته لمباراة آيسلندا عقب فوز فريقه الساحق 3 - صفر على الأرجنتين في اللقاء السابق، حتى رغم أن المنتخب الكرواتي لم يكن ضمن صدارة المجموعة.

وواجه فريقه الشاب عدة اختبارات أمام آيسلندا التي كانت تكافح من أجل الصعود لكن هدف إيفان بريشيتش في الوقت المحتسب بدل الضائع منح كرواتيا فوزها الثالث على التوالي بعدما ألغى هدف جيلفي سيجوردسون من ركلة جزاء لصالح المنتخب الآيسلندي تقدم فريق داليتش عبر ميلان باديل.

وأبدى مدرب كرواتيا إعجابه بشجاعة المنتخب الآيسلندي وأثنى على خطط نظيره هيمير هالجريمسون المباشرة التي سببت لكرواتيا العديد من المشاكل.

وقال داليتش: "أظهرت آيسلندا شيئًا في غاية الأهمية، أظهروا روحًا قتالية وانضباطًا. كانوا على علم بما يجب أن يحققوه وأوجه لهم التهنئة على الأداء.

"قلت لمدربهم إنهم فريق رائع، يلعبون كرة القدم في أفضل صورة تلائمهم. من الصعب جدًا اللعب ضدهم بسبب كراتهم الطويلة؛ لكننا نشعر بالرضا على ما فعلناه. لدينا رفاهية إعطاء كل لاعب في تشكيلتنا فرصة اللعب التي يستحقها".

والمنتخب الكرواتي واحد من أكثر الفرق تألقًا في روسيا، لكن داليتش تجنب الأسئلة المتعلقة بفرص فريقه في الفوز بكأس العالم لأول مرة رغم أنه قال إنه لا يشعر بأنهم أقل من أي منافس.

وأضاف: "لا أعتقد أن البطولة ستنتهي بالنسبة لنا في دور الستة عشر، لكن الآن نركز فقط على الدنمارك. علينا فقط التفكير في ما ينتظرنا، لكن الأهم لم يأت بعد.

"علينا أن نثق في قدراتنا ونحترم كل منافسينا، لكننا لا نؤمن بأن أي فريق أفضل منا. إذا اعتقدنا أن هناك فريقًا أفضل منّا سيكون من المستحيل هزيمته".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com