كأس العالم 2018.. ماذا قال ميسي بعد بلوغ منتخب الأرجنتين دور الستة عشر؟ (فيديو) – إرم نيوز‬‎

كأس العالم 2018.. ماذا قال ميسي بعد بلوغ منتخب الأرجنتين دور الستة عشر؟ (فيديو)

كأس العالم 2018.. ماذا قال ميسي بعد بلوغ منتخب الأرجنتين دور الستة عشر؟ (فيديو)

المصدر: أحمد نبيل- نور الدين ميفراني- إرم نيوز

قال ليونيل ميسي قائد الأرجنتين ”إن الله ساند منتخب بلاده“ ليبلغ دور الستة عشر لكأس العالم عبر الفوز بهدف متأخر على نيجيريا في الانتصار 2-1 في الجولة الأخيرة للمجموعة الرابعة.

وتقدمت الأرجنتين بقيادة ميسي إلى الدور التالي بعد انتصار بشق الأنفس على نيجيريا يوم الثلاثاء بتسديدة مباشرة من المدافع ماركوس روخو.

وتأهلت كرواتيا بصفتها متصدرة المجموعة الرابعة بحصولها على تسع نقاط كاملة بعد فوزها 2-1 على أيسلندا. وكانت نيجيريا على بعد دقائق من الانضمام لها في دور الستة عشر قبل أن يهز قلب الدفاع روخو الشباك بشكل رائع من تمريرة غابرييل ميركادو العرضية من جهة اليمين.

وقال ميسي صاحب هدف التقدم عقب المباراة في تصريحات أبرزتها صحيفة ”ماركا“ الإسبانية ”الله معنا ولن يدعنا نخسر ونودع البطولة. كنا واثقين من أننا سنفوز في هذه المباراة. من الرائع أن تفوز بهذه الطريقة ، إنها فرحة مستحقة“.

واعترف هداف برشلونة التاريخي بأهمية دعم الجماهير في سان بطرسبرغ ، مضيفًا ”أشكر الجميع هنا على تضحياتهم وكذلك كافة جماهير الأرجنتين الذين كانوا دائمًا معنا. قميص المنتخب فوق كل شيء“.

وستلتقي الأرجنتين بطلة العالم مرتين (1978 و1986) مع فرنسا في الدور المقبل في مواجهة نارية بين منتخبين كبيرين.

ميسي لا يخرج من دور المجموعات

حافظ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على سجل قياسي في تجنب الخروج من دور المجموعات سواء مع برشلونة أو منتخب بلاده بعدما تأهل منتخب الأرجنتين في الدقائق الأخيرة لدور 16 من كأس العالم روسيا 2018 .

ولم يغادر ميسي دوري المجموعات من أي مسابقة شارك فيها برفقة فريقه برشلونة أو منتخب بلاده الأولمبي أو الأول حيث تأهل منها للمرة 23 في مسيرته.

وسواء في دوري أبطال أوروبا حيث لم يخرج برشلونة من دوري المجموعات طيلة مسيرة ميسي أو الألعاب الأولمبية التي شارك بها في 2008 وفاز بالذهبية في بكين أو في كوبا أمريكا وكأس العالم حين مثل الأرجنتين لم يخرج منتخب بلاده من دوري المجموعات.

وسجل النجم الأرجنتيني الهدف الأول لمنتخب بلاده في مرمى نيجيريا لتكون المرة الرابعة التي يسجل خلالها في النهائيات حيث سجل في نسخ 2006 و2010 و2014 و2018 .

ويواجه منتخب الأرجنتين في دور 16 منتخب فرنسا وفي حال تأهله قد يلتقي غريمه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في ربع النهائي، حيث يلتقي منتخب البرتغال منتخب الأوروغواي عن الدور نفسه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com