بعد واقعة شاكيري وتشاكا.. مدرب سويسرا يطالب لاعبيه بالابتعاد عن السياسة في كأس العالم

بعد واقعة شاكيري وتشاكا.. مدرب سويسرا يطالب لاعبيه بالابتعاد عن السياسة في كأس العالم

المصدر: الأناضول

طالب فلادمير بيتكوفيتش المدير الفني لمنتخب سويسرا لاعبيه بضرورة الابتعاد عن أي جوانب سياسية، والتركيز في مباريات بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا.

جاءت مطالب بيتكوفيتش بعد قيام الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بتوقيع غرامة مالية على ثلاثي سويسرا شيردان شاكيري وجرانيت تشاكا وستيفان ليشتنشتاينر؛ لاحتفالهم في المباراة التي انتهت بفوز الفريق على صربيا بهدفين لهدف بشعار ”النسر الألباني“.

وفي مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، قال بيتكوفيتش: ”ما حدث من الماضي، علينا أن نتعلم ما هو الآن هنا، ما هو مهم بكأس العالم، علينا التركيز، بالنسبة لنا، المهم هو كرة القدم“.

وعن مواجهة كوستاريكا، غدًا الأربعاء، في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الخامسة، أكد بيتكوفيتش: ”الخصم الذي لا يريد العودة إلى دياره بدون أي نقطة، نجدهم يتعرضون للضغط، لذا فإننا نريد التركيز على فريقنا وسنحاول الحصول على الثلاث نقاط“.

وأوضح: ”أعتقد أنه من الأفضل دائمًا أن تكون أول من يسجل، لكن هذا يعتمد على نوعية الخصوم، قد واجهنا منافسين من نوعية ممتازة، ما زلنا نريد أن نكون أول من يحرز هدفًا ونعمل على هذا الموقف“.

وتحتل سويسرا وصافة المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف خلف البرازيل المتصدر، فيما تحتل صربيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وأخيرًا كوستاريكا بلا رصيد من النقاط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com