فرنسا ضد الدنمارك وأستراليا تواجه بيرو.. صدامان لحسم تذكرة التأهل الثانية

فرنسا ضد الدنمارك وأستراليا تواجه بيرو.. صدامان لحسم تذكرة التأهل الثانية

المصدر: يوسف هجرس– إرم نيوز

يسدل الستار، الثلاثاء، على منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا.

ويلتقي منتخب فرنسا نظيره الدنماركي بينما يلعب منتخب أستراليا مع بيرو في مواجهتين مثيرتين، ويتصدر المنتخب الفرنسي برصيد 6 نقاط وضمن التأهل لدور الستة عشر ببطولة كأس العالم 2018.

ويحتل منتخب الدنمارك المركز الثاني برصيد 4 نقاط ثم أستراليا برصيد نقطة واحدة ويقبع منتخب بيرو في المركز الأخير بلا رصيد.

وتستعرض ”إرم نيوز“ ملامح الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة ببطولة كأس العالم 2018.. فإلى السطور القادمة:

صدارة فرنسا

يبحث المنتخب الفرنسي عن حسم الصدارة والتأهل بشكل رسمي عبر المركز الأول لتجنب مواجهة كرواتيا في الدور الثاني في ظل المستويات الكبيرة التي قدمها المنتخب الكرواتي.

ويحتاج منتخب فرنسا للتعادل أو الفوز لحسم الصدارة، ويسعى المدرب الفرنسي ديديه ديشامب المدير الفني للديوك لمواصلة النتائج الجيدة في المونديال رغم تحفظ البعض على أداء فرنسا وعدم وصولها إلى الفورمة المطلوبة.

ويسعى ديشامب أيضًا لإراحة بعض لاعبيه قبل مواجهات الدور الثاني ومنح الفرصة لبعض البدائل وعلى رأسهم نبيل فقير وتوماس ليمار وكورينتين توليسو وبيرسنال كيمبيمبي ولوكاس هيرنانديز.

وأكد أحمد أبومسلم، ظهير أيسر ستراسبورج الفرنسي الأسبق، لـ“إرم نيوز“ أن ديشامب لديه وفرة من النجوم، ولا بد من إعطاء الجميع الفرصة للظهور بشكل جيد في المونديال وهو ما يدفعه للتفكير في إجراء تغييرات خاصة أنه يحتاج فقط للتعادل.

وأضاف: ”منتخب فرنسا لم يقنع الجميع بأدائه، ولكنني واثق أنه سيتطور بشكل كبير في المرحلة القادمة، وخاصة في الجانب الهجومي لأنه يملك مواهب كبيرة سواء أنطوان جريزمان أو كيليان مبابي أو عثماني ديمبيلي“.

نقطة الدنمارك

يبحث منتخب الدنمارك عن نقطة التعادل التي تصعد به للدور الثاني، وربما يطمع في الصدارة إذا لعب للفوز.

ويجد المدرب أوجه هاريدي المدير الفني للدنمارك نفسه مطالبًا بالحذر أمام نجوم فرنسا مع الاعتماد على موهبة صانع ألعاب توتنهام الإنجليزي كريستيان إريكسين الذي يجيد توزيع الكرة باقتدار مع استغلال سرعة يوسف بولسون وبيوني سيستو بخلاف الصلابة الدفاعية التي يملكها في ظل مردود بدني كبير للاعب الوسط لاسي تسيشوني وتوماس ديلاناي.

فرصة أستراليا

يبحث منتخب أستراليا عن فرصة صعبة، ولكنها موجودة بالفعل في حال فوزه على بيرو في الجولة الأخيرة بفارق هدفين مع خسارة الدنمارك.

ويأمل المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني لمنتخب أستراليا على القوة البدنية التي يملكها لاعبوه، وخاصة توم روجيتش صانع الألعاب وتومي يوريتش في مركز رأس الحربة مع الجناحين ماثيو لاكي وروبي كروس.

بيرو والوداع المشرف

يسعى منتخب بيرو مع مديره الفني الأرجنتيني ريكاردو جاريكا عن الوداع المشرف للمونديال.

ولم يفز منتخب بيرو في آخر 8 مواجهات في بطولة كأس العالم ولم يحصد الفوز منذ مونديال 1978، ويأمل المنتخب البيروفي مع قائده باولو جيريرو حصد الفوز أمام أستراليا والخروج بشكل جيد من المونديال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com