مباراة الأرجنتين ونيجيريا.. سامباولي: التانغو سيبدأ مشواره الحقيقي في كأس العالم أمام النسور الخضراء – إرم نيوز‬‎

مباراة الأرجنتين ونيجيريا.. سامباولي: التانغو سيبدأ مشواره الحقيقي في كأس العالم أمام النسور الخضراء

مباراة الأرجنتين ونيجيريا.. سامباولي: التانغو سيبدأ مشواره الحقيقي في كأس العالم أمام النسور الخضراء
Soccer Football - World Cup - Argentina News Conference - Saint Petersburg Stadium, St. Petersburg, Russia - June 25, 2018. Argentina's coach Jorge Sampaoli during news conference. REUTERS/Henry Romero

المصدر: رويترز

نفى خورخي سامباولي مدرب الأرجنتين وجود انقسامات بين اللاعبين والطاقم التدريبي، وقال إن الفريق سيبدأ مشواره الحقيقي في كأس العالم لكرة القدم بالمواجهة الحاسمة ضد نيجيريا في المجموعة الرابعة، اليوم الثلاثاء.

وتدخل الأرجنتين المباراة وهي تتذيل المجموعة وتعلم أنه لا بديل عن الفوز للتأهل إلى أدوار خروج المغلوب لكن الانتصار أيضًا ربما لن يكون كافيًا لو انتصرت آيسلندا على كرواتيا لأن الأمر سيتوقف على فارق الأهداف.

وقدّم الفريق القادم من أمريكا الجنوبية أداءً سيئًا في أول مباراتين في روسيا بالتعادل مع آيسلندا قبل أن يتلقى هزيمة ثقيلة أمام كرواتيا ليصبح على حافة الخروج من البطولة.

لكن سامباولي أكد أن الأرجنتين الحقيقية ستظهر الثلاثاء.

وأبلغ الصحفيين اليوم الإثنين: ”ستبدأ الأرجنتين مشاركتها في كأس العالم. يجب أن ندرس ما حدث لنا حتى الآن وأين نحن الآن ويجب أن نعلم أن غدًا ستكون المباراة الأولى من 5 للوصول إلى النهائي“.

”نحن بحاجة للعب المباراة الأولى“.

وقدّم الحارس ويلي كاباييرو أداءً كارثيًا في البطولة حتى الآن وخاصة عندما تسبب في الهدف الأول لكرواتيا في الشوط الثاني وأكد سامباولي انه لن يتردد في استبعاد أي لاعب من أصحاب خبرة.

وقال: ”ندخل المباراة في موقف صعب. ربما يكون منطقيًا أن يشارك أصحاب الخبرة ضد نيجيريا“.

”بالنسبة للعديد من الأشخاص سيكون هذا صحيحًا بدون شك أن يخوض اللاعبون أصحاب الخبرة أو مراكز لاعبين بعينهم أو المتألقون التحدي“.

وأضاف ”أهم شيء في التشكيلة التي ستلعب بغض النظر عن أصحاب الخبرة أم لا أن يكون كل لاعب على استعداد للتضحية على أرض الملعب من أجل تأهل الأرجنتين“.

ومع تعرضه لحملة انتقادات واسعة بسبب أداء الفريق والتقارير الإعلامية التي أشارت إلى أن اللاعبين الكبار في التشكيلة لا يريدون الاستماع إليه رفض سامباولي الحديث عن الماضي.

وقال: ”لا أستطيع توضيح أمور لم تحدث. تحملنا المسؤولية بعد نهاية المباراة الماضية. أنا المدرب لذا في اليوم التالي بدأت التفكير في كيف نستطيع الفوز“.

وتعرض ليونيل ميسي لرقابة قوية في الهزيمة 3/0 أمام كرواتيا ولمس الكرة أقل من حارس الأرجنتين.

ولم يعط سامباولي أي ملامح للتشكيلة التي سيلعب بها لكنه أكد أنه سيدخل تعديلات من أجل منح ميسي فرصة أكبر للتألق.

وقال: ”المباراة الماضية كانت معقدة لميسي لأن خطة اللعب لم تكن في صالحه. لم يحصل على العديد من الكرات من خط الوسط. سنحاول تطوير ذلك. ميسي سيلمس الكرة أكثر“.

وتابع ”علينا اللعب بحماس وبخطة قوية. نريد تقديم ما يحتاجه الفريق وهو الأمان“.

‬لم تظهر نيجيريا تعاطفًا مع المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يواجه متاعب في كأس العالم لكرة القدم وستبذل قصارى جهدها لوضع نهاية مبكرة لمسيرته بالنهائيات عندما يلتقي الفريقان في سان بطرسبرغ غدًا الثلاثاء.

وتحتاج الأرجنتين متذيلة ترتيب المجموعة الرابعة للفوز على نيجيريا للوصول لدور الـ 16 وتأمل أيضًا في عدم نجاح أيسلندا في الفوز على كرواتيا لأن ذلك قد يبعدها أيضًا عن التقدم إذا جاء فارق الأهداف في غير صالحها.

وتتأهل نيجيريا صاحبة المركز الثاني إذا فازت على الأرجنتين وقد يكفيها التعادل أيضًا إذا فازت آيسلندا صاحبة المركز الثالث على كرواتيا.

وقد تكون المواجهة أخر مباريات ميسي في كأس العالم إذا خرج منتخب بلاه من دور المجموعات. وعانى اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا من أجل ترك بصمة بكأس العالم وأهدر ركلة جزاء في المباراة الأولى التي انتهت بالتعادل 1/1 مع آيسلندا، ولم يكن له تأثير يذكر في الهزيمة الثقيلة 3/0 أمام كرواتيا صاحبة الصدارة.

وقال جيرنوت رور مدرب نيجيريا للصحفيين الإثنين: ”نحن نحب هذا اللاعب العظيم ميسي والكل يحبه. لكن السؤال بالنسبة لنا لا يتعلق بما إذا كانت هذه آخر كأس عالم له أم لا“.

وأضاف المدرب الألماني ”لسنا هنا من أجل أن نشاهده وهو يلعب، نحن هنا من أجل تحقيق نتيجة. نحن محترفون وعلينا الدفاع عن ألوان نيجيريا. في كرة القدم لا توجد رحمة ولا شفقة. الكل يسعى من أجل الفوز“.

وقال برايان إيدو مدافع نيجيريا الذي انضم لمدربه في المؤتمر الصحفي إن الخيار الوحيد أمام فريقه هو السعي لإنهاء مشوار ميسي في كأس العالم.

وقال: ”لم أفكر في ذلك أبدًا لكن هذا سيكون هدفنا الرئيسي وهو أن نجعلها آخر مباراة لميسي في كأس العالم“.

وتابع ”بقدر ما نحب مشاهدة ميسي وهو يلعب، نملك خيارًا واحدًا فقط وهو أن تكون هذه المواجهة هنا في سان بطرسبرغ آخر مباراة له“.

ونبّه إيدو إلى ضرورة تجنب ارتكاب أخطاء أمام منطقة جزاء نيجيريا نظرًا لمهارة ميسي في التسديد.

وقال: ”الشيء المهم هو..لا نرتكب أخطاء حمقاء قرب منطقة الجزاء. سوف نهاجم لكن سنتجنب الأخطاء غير الضرورية“.

وتعرض جون أوبي ميكل لإصابة في يده اليسري لكنه سيتمكن من المشاركة بينما عبر رور عن قلقه لحصول نيجيريا على يوم أقل للاستعداد مقارنة بالأرجنتين.

وقال المدرب الألماني: ”نعلم أنها ستكون مواجهة صعبة. يلزمهم الفوز. وربما التعادل قد يكفينا لكن ذلك غير مضمون. ونريد أن نفوز أيضًا ولذلك قد تكون مباراة رائعة للغاية“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com