كأس العالم 2018.. شاكيري وتشاكا وليختشتاينر يفلتون من الإيقاف بسبب ”النسر الألباني“

كأس العالم 2018..  شاكيري وتشاكا وليختشتاينر يفلتون من الإيقاف بسبب ”النسر الألباني“
Soccer Football - World Cup - Group E - Serbia vs Switzerland - Kaliningrad Stadium, Kaliningrad, Russia - June 22, 2018 Switzerland's Xherdan Shaqiri celebrates scoring their second goal REUTERS/Gonzalo Fuentes TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: أحمد نبيل - إرم نيوز

نجا 3 من لاعبي سويسرا من الإيقاف؛ بسبب احتفالهم بالإشارة إلى ”النسر الألباني“، عقب هز شباك صربيا في الفوز 2/1 ضمن المجموعة الخامسة لكأس العالم في روسيا.

وفتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تحقيقًا قبل اتخاذ إجراءات انضباطية ضد ثلاثي منتخب سويسرا شيردان شاكيري وغرانيت تشاكا والقائد ستيفان ليختشتاينر؛ بسبب طريقة احتفالهم خلال الانتصار على صربيا، يوم الجمعة الماضي.

واحتفل اللاعبون، المنحدرون من أصول في ألبانيا وكوسوفو، بطريقة ربما تشير إلى النسرين المتشابكين الموجودين في علم ألبانيا.

وترفض صربيا الاعتراف باستقلال كوسوفو التي ينحدر معظم سكانها البالغ عددهم 1.8 مليون نسمة من أصول ألبانية. وحدث الانفصال منذ 10 أعوام.

وفرض الفيفا غرامات على ثلاثي سويسرا، لكنهم جميعًا يمكنهم المشاركة أمام كوستاريكا في الجولة الأخيرة للمجموعة الخامسة، يوم الأربعاء.

وقالت صحيفة ”صن“ البريطانية: إن تشاكا وشاكيري سيدفع كل منهما 10 آلاف فرنك سويسري، بينما سيدفع ليختشتاير نصف هذا المبلغ.

وأطلق تشاكا لاعب آرسنال الإنجليزي صيحة قوية عقب تسجيل هدفه قائلًا: ”كوسوفا“، تعبيرًا عن مساندة لحق بلده الأصلي في الاستقلال الذي ترفضه صربيا.

ويحتل فريق المدرب فلاديمير بيتكوفيتش المركز الثاني في المجموعة الخامسة بـ 4 نقاط، عقب تعادله 1/1 مع البرازيل والفوز على صربيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com