مباراة البرتغال وإيران.. هل ينهي كارلوس كيروش أحلام كريستيانو رونالدو سريعًا؟ – إرم نيوز‬‎

مباراة البرتغال وإيران.. هل ينهي كارلوس كيروش أحلام كريستيانو رونالدو سريعًا؟

مباراة البرتغال وإيران.. هل ينهي كارلوس كيروش أحلام كريستيانو رونالدو سريعًا؟
Soccer Football - World Cup - Group B - Portugal vs Morocco - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - June 20, 2018 Morocco's Younes Belhanda in action REUTERS/Kai Pfaffenbach

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

سيكون المنتخب البرتغالي على موعد مع اختبار صعب أمام إيران، مساء الإثنين، في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية ببطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا.

ويحتل المنتخب البرتغالي صدارة المجموعة بالتساوي مع إسبانيا برصيد 4 نقاط وبفارق هدف لكل منهما، وخلفهما منتخب إيران صاحب المركز الثالث برصيد 3 نقاط ثم المغرب الأخير بلا نقاط.

وتبدو المواجهة قوية بين البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب إيران والذي يهدد طموح منتخب بلاده في المونديال بقيادة المدير الفني فرناندو سانتوس.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز الملامح الخاصة بمباراة البرتغال وإيران:

سيناريو 2006

تقابل المنتخبان من قبل في بطولة كأس العالم مرة وحيدة في نسخة 2006 بدور المجموعات أيضًا.

وفاز المنتخب البرتغالي وقتها على إيران بنتيجة 2/0، سجلهما ديكو وكريستيانو رونالدو من ضربة جزاء.

خطورة كيروش

يبدو المنتخب البرتغالي كتابًا مفتوحًا بالنسبة للمدرب البرتغالي كارلوس كيروش؛ ليس فقط لأنه يتابع منتخب بلاده، ولكن لأنه أيضًا كان مدرب البرتغال في الفترة بين 2008 إلى 2010.

ويحاول كيروش فرض أسلوب لعبه مع إيران على منتخب البرتغال، خاصة أن المنتخب الإيراني فاز على المغرب وأحرج إسبانيا، ويلعب بروح قتالية مميزة خاصة في الجانب الدفاعي ويغلق المساحات في خط الوسط بـ 5 لاعبين.

ويعتمد كيروش على تألق حارسه علي رضا بيرنفاند بجانب القوة التي يملكها المهاجم ساردار أمازون، وسرعة تحول الثنائي علي رضا جهانبخش ومهدي طارمي من الدفاع للهجوم.

أحلام كريستيانو رونالدو

يأمل البرتغالي كريستيانو رونالدو السير بعيدًا في بطولة كأس العالم 2018، ولِمَ لا يفوز بلقب المونديال، فطموح رونالدو لا يتوقف عند حد معين وبطولة كأس العالم هي الحلم الغائب عنه بعد التتويج بلقب أمم أوروبا.

ويسعى رونالدو لتأمين تأهل البرتغال لدور الـ 16 ومواصلة تألقه، بعدما سجل 4 أهداف في مباراتي إسبانيا والمغرب، ويأمل الدون أيضًا استرداد صدارة هدافي كأس العالم التي يعتليها هاري كين برصيد 5 أهداف.

وقال عبدالستار صبري، لاعب منتخب مصر الأسبق ونادي بنفيكا البرتغالي الأسبق، لشبكة ”إرم نيوز“: إن كريستيانو رونالدو لاعب مقاتل وطموح وأحلامه لا تتوقف.

وأضاف: ”أعتقد أن رونالدو يفكر بكل قوة في الفوز بلقب المونديال، ولن يتنازل عن القتال لتحقيق هذا الحلم المهم بالنسبة له كنجم كبير يبحث عن تتويج مسيرته بلقب عالمي“.

خطة سانتوس

يعتمد المدرب فرناندو سانتوس المدير الفني للبرتغال على خطة متوازنة تجمع بين الدفاع والهجوم.

ويلعب سانتوس بشكل دفاعي منظم بطريقة 4/4/2، تتحول لهجوم معاكس سريع لتهيئة الفرص إلى كريستيانو رونالدو من خلال لمسات ضابط الإيقاع جواو موتينهو والجناح السريع برناردو سيلفا مع جواو ماريو وتحركات المهاجم جونسالو جوديس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com