التشكيلة الرسمية لمباراة أوروغواي وروسيا في كأس العالم (صورة) – إرم نيوز‬‎

التشكيلة الرسمية لمباراة أوروغواي وروسيا في كأس العالم (صورة)

التشكيلة الرسمية لمباراة أوروغواي وروسيا في كأس العالم (صورة)
Soccer Football - World Cup - Group A - Uruguay vs Russia - Samara Arena, Samara, Russia - June 25, 2018 Uruguay fan holds up a scarf inside the stadium before the match REUTERS/Pilar Olivares

المصدر: فريق التحرير

أعلن أوسكار تاباريز، المدير الفني لمنتخب أوروغواي، التشكيلة الأساسية لمواجهة روسيا، على ملعب كوسموس أرينا، في الجولة الثالثة من المجموعة الأولى في كأس العالم.

وجاءت تشكيلة أوروغواي كالتالي:

الحارس: موسليرا.

الدفاع: كواتيس، وفودين، ومارتين كاسيرس، ولاكازلت.

الوسط: نانديز، وتوريرا، وبينتانكير، وفيتشينو.

الهجوم: لويس سواريز، إدينسون كافاني.

فيما جاءت تشكيلة روسيا كالآتي:

الحارس: كينفييف.

الدفاع: سمولينكوف، وكوتيبوف، وإيجناشيفيتش، وكودرياشوف.

الوسط: جازينسكي، وزوبنين، وساميدوف، وميرانتشوك.

الهجوم: تشيرشيف، ودزيوبا.

وقال أوسكار تاباريز مدرب أوروغواي، إنه يدرك أن فريقه لم يخرج كل ما في جعبته بعد، لكنه أعاد تذكير الأشخاص الذين يستبعدون فرص أوروغواي في المنافسة خلال كأس العالم لكرة القدم بما سبق أن أنجزته في 2011 حين أحرزت لقب كأس كوبا أمريكا.

وستواجه أوروغواي، اليوم الإثنين، منتخب روسيا صاحب الضيافة في سمارا، في ختام مباريات المجموعة الأولى. وضمنت أوروغواي التأهل لدور الـ 16 في البطولة بعد الفوز 1/0 على كل من مصر والسعودية، لكنها قدمت أداء متواضعًا مقارنة بروسيا التي تألقت في مباراتيها السابقتين.

لكن تاباريز لا يشعر بالقلق إزاء تواضع الأداء في هذه المرحلة المبكرة من البطولة.

وتولى المدرب البالغ من العمر 71 عامًا تدريب أوروغواي في 2006، وأعاد، اليوم الأحد، تذكير الجميع بكيفية نجاح أوروغواي في إحراز آخر لقب لها في كأس كوبا أمريكا قبل 7 سنوات.

في تلك البطولة التي استضافتها الأرجنتين، تعادلت أوروغواي في أول مباراتين بدور المجموعات قبل أن تتأهل لدور الـ 16، لتقصي أصحاب الأرض، قبل أن تحرز اللقب بعد الفوز 3/0 على باراغواي في النهائي.

وقال تاباريز عشية آخر مباريات المجموعة الأولى: ”ندرك أن هناك ضغوطًا، ونعتقد أيضًا أننا لم نخرج أفضل ما في جعبتنا“.

”لكننا واجهنا الأمر بهدوء؛ لأننا مررنا بهذه التجربة من قبل. كان الموقف مشابهًا في كوبا أمريكا 2011، حينها خضنا مباريات لم نقدم فيها أداءً مبهرًا“.

وأضاف: ”لكن بعد بلوغنا أول مرحلة في أدوار خروج المغلوب، لم يكن بإمكاننا مواجهة الإخفاق، وكان علينا مواجهة الأرجنتين، وفزنا باللقب في نهاية المطاف“.

وبصرف النظر عن الصعوبة التي واجهها الفريق في النسخة الحالية، فإن أوروغواي فازت في أول مباراتين في كأس العالم لأول مرة منذ 1954، وتبتعد بانتصار واحد عن تصدر المجموعة.

لكن روسيا، التي تتصدر المجموعة بفارق الأهداف، سحقت السعودية 5/0 وفازت على مصر 3/1، وهو ما يعني أن الفرصة الوحيدة أمام أوروغواي لتصدر المجموعة ستكون بالفوز على أصحاب الأرض، وذلك لتجنب مواجهة متصدر المجموعة الثانية في الدور التالي.

ويبدو من الصعب معرفة ترتيب المجموعة الثانية؛ في ظل احتدام الصراع بين البرتغال بطلة أوروبا وإسبانيا بطلة نسخة 2010 لكأس العالم على الصدارة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com