نظافة بالمدرجات وإثارة بالملعب خلال تعادل اليابان ضد السنغال
نظافة بالمدرجات وإثارة بالملعب خلال تعادل اليابان ضد السنغالنظافة بالمدرجات وإثارة بالملعب خلال تعادل اليابان ضد السنغال

نظافة بالمدرجات وإثارة بالملعب خلال تعادل اليابان ضد السنغال

نال مشجعو السنغال واليابان إشادة عالمية بسبب الحرص على تنظيف أماكنهم في الاستاد في بداية ظهورهم بكأس العالم لكرة القدم في روسيا.

وتصدر مشجعو البلدين العناوين بسبب السلوك النظيف في أول مباراة لهما بالبطولة، قبل تعادل الفريقين المثير 2-2، يوم الأحد، في إيكاترينبرغ.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي لقطات تظهر جمهور اليابان أثناء تنظيف المدرجات والتقاط أغراض أسفل المقاعد بعد الفوز على كولومبيا في افتتاح جولات المجموعة الثامنة. كما ظهرت لقطات مشابهة لمشجعي السنغال بعد الفوز على بولندا لتسهيل الأمور على المتطوعين لتنظيف الاستاد.

وقال المشجع الياباني واتارو موريتا خارج الاستاد: "نحب تشجيع الفريق أيضًا برفع أكياس قمامة زرقاء. نريد إظهار ثقافتنا للعالم خلال البطولة".

وبالمثل قال المشجع السنغالي جورا ندوي بعد المباراة: "يجب أن نفعل هذا ويجب أن نظهر للعالم أننا نقوم بتصرف لطيف.

"لم نأت إلى هنا لإلقاء القمامة بل يجب تجميع المهملات بعد كل مباراة لنبين للعالم أننا جمهور مهذب وسنحظى بسمعة جيدة في أي مكان بعد ذلك".

ولا تقتصر النظافة على المدرجات، بل انتقلت إلى غرفة ملابس المنتخب الياباني.

وقال مايا يوشيدا، مدافع اليابان، قبل اللقاء: "غرفة ملابسنا أنظف بكثير مقارنة بالغرف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

"أما بالنسبة للجمهور فنحن منبهرون لأن الأشخاص القادمين من اليابان إلى روسيا يتلقون الإشادة من وسائل الإعلام حول العالم ونحن فخورون بذلك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com