مباراة البرتغال وإيران.. تصريحات نارية لمدربي الفريقين قبل المواجهة المصيرية في كأس العالم – إرم نيوز‬‎

مباراة البرتغال وإيران.. تصريحات نارية لمدربي الفريقين قبل المواجهة المصيرية في كأس العالم

مباراة البرتغال وإيران.. تصريحات نارية لمدربي الفريقين قبل المواجهة المصيرية في كأس العالم

المصدر: رويترز

قال كارلوس كيروش مدرب منتخب إيران إن الفوز على البرتغال غدًا الإثنين هو فقط من سينقذ أحلام إيران بالتأهل لأدوار خروج المغلوب لكأس العالم لكرة القدم لكنه لن يمكنه الهجوم بضراوة أمام بطلة أوروبا.

وبدأت إيران مشوارها في البطولة بانتصار بهدف عكسي ضد المغرب في سان بطرسبرج لكنها خسرت 1-صفر أمام إسبانيا في مباراة قوية في كازان.

ولدى كل من البرتغال واسبانيا، التي ستلعب ضد المغرب الذي تأكد خروجه، أربع نقاط ويكفي كل منهما التعادل في المباراتين للتأهل لكن إيران التي تتأخر بنقطة واحدة عنهما يجب أن تفوز على البرتغال لتتقدم عن المجموعة الثانية.

وكُسر صمود دفاع إيران القوي مرة واحدة حتى الآن في روسيا عندما اصطدمت الكرة بركبة دييجو كوستا مهاجم إسبانيا لتسكن الشباك.

وهاجمت إسبانيا لكنها فشلت في هز الشباك.

وبسؤاله عما اذا كان ”سيهاجم“ ضد البرتغال أجاب كيروش أنه يجب أن يكون عمليًا، حسنًا اعتقد أنه سيكون من الصعب لأن (مدرب البرتغال) فرناندو (سانتوس) جاء بمجموعة قوية من اللاعبين ويمكنهم معاقبتك“.

وساعد الأسلوب العملي والتوازن للمدرب كيروش، الذي سيضع حدًّا لفترته الممتدة لسبع سنوات مع المنتخب بعدما أعلن رحيله بعد البطولة، إيران على أن تكون الفريق الأفضل في آسيا.

لكنها لم تعبر دور المجموعات على الإطلاق في أربع مشاركات.

وأشار كيروش مدرب البرتغال وريال مدريد السابق إلى أن فريقه سيلعب ضد منتخب بلاده بالاعتماد على الاحترام والواقعية والإلهام.

وقال كيروش الذي وصف المنافس بأنه أحد أقوى الفرق المشاركة في كأس العالم والمرشح بقوة للقب إن فريقه يملك فرصة كبيرة للعب ضد منتخب يملك العديد من اللاعبين البارزين مثل كريستيانو رونالدو.

وأضاف ”لدينا بديل واحد فقط… وهو التفوق على البرتغال في كل جوانب المباراة. لم نأت إلى هنا لنخسر بسهولة حضرنا إلى هنا للعمل بكرامة وفخر من أجل جماهير إيران، سنكافح طيلة 90 دقيقة غدًا“.

ولم يكشف كيروش عن خطته لإيقاف رونالدو مهاجم ريال مدريد والذي أحرز جميع أهداف البرتغال الأربعة في البطولة.

وقال ”لدينا حلم وسنقاتل من أجله وليس لدينا ما نخسره. المنافس لديه ما يخسره“.

مدرب البرتغال: رونالدو لن يواجه إيران وحده

على الجانب الآخر رفض فرناندو سانتوس مدرب البرتغال ما يتردد بأن فريقه يعتمد بشدة على كريستيانو رونالدو وقال إن لاعبيه يعملون بجدية لتقديم أداء يعتمد على وحدة متكاملة خلال الإعداد لمواجهة إيران.

وقلل سانتوس أيضا من الانطباع بأن بطل أوروبا سيعاني للفوز على الفريق الآسيوي.

وتملك إسبانيا، التي ستلتقي مع المغرب في التوقيت نفسه، والبرتغال أربع نقاط ويحتاج الفريقان للتعادل لبلوغ الدور التالي. لكن إيران تتأخر بفارق نقطة واحدة عن المنتخبين بعد أن جمعت ثلاث نقاط وتحتاج للفوز على البرتغال للتأهل لدور الستة عشر على حسابها.

وتعتمد البرتغال بشدة على رونالدو حتى الآن في روسيا حيث سجل مهاجم ريال مدريد أهداف منتخب بلاده الأربعة في البطولة بينها ثلاثية في التعادل 3-3 مع إسبانيا وهدفه في مرمى المغرب جعله الهداف التاريخي لأوروبا في المباريات الدولية.

وقال كيروش مدرب إيران، الذي عمل مع رونالدو في مانشستر يونايتد والمنتخب الوطني، إن البرتغال عبارة عن ”كريستيانو رونالدو ومجموعة لاعبين يركضون حوله“.

وقال سانتوس إنه لا يعبأ بما قاله كيروش عن رونالدو ويثق في أن فريقه يعمل في وحدة متكاملة.

وأضاف في مؤتمر صحفي ”يبدو من الواضح للغاية أن البرتغال ستواجه إيران. لن يلعب المدربان ولن يلعب رونالدو أمام لاعب آخر. ستواجه إيران فريقا كاملًا“.

وأشاد سانتوس بإيران ووصف فريقها بأنه ”أفضل فريق في آسيا“ وتوقع مباراة صعبة في سارانسك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com