مباراة الأرجنتين ونيجيريا.. عيون ميسي على النسور الخضراء ومواجهة كرواتيا وآيسلندا – إرم نيوز‬‎

مباراة الأرجنتين ونيجيريا.. عيون ميسي على النسور الخضراء ومواجهة كرواتيا وآيسلندا

مباراة الأرجنتين ونيجيريا.. عيون ميسي على النسور الخضراء ومواجهة كرواتيا وآيسلندا
Soccer Football - World Cup - Group D - Argentina vs Croatia - Nizhny Novgorod Stadium, Nizhny Novgorod, Russia - June 21, 2018 Argentina's Lionel Messi looks dejected after Croatia's Ante Rebic scores their first goal REUTERS/Matthew Childs TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: رويترز

باحتلال المركز الأخير، في مجموعة كان من المتوقع أن تتصدرها، يجب على الأرجنتين هزيمة نيجيريا بعد غد الثلاثاء، للحفاظ على آمالها في التأهل إلى دور الـ16 في كأس العالم لكرة القدم، وحلم القائد ليونيل ميسي في الفوز بأول ألقابه على صعيد البطولة.

وعادت نيجيريا إلى أجواء البطولة بعد تغييرات خططية عقب الخسارة 2/0 في المباراة الأولى أمام كرواتيا، لتنتصر بالنتيجة عينها على آيسلندا، ولن تخشى منافستها الشهيرة، إذ سبق وأن التقى الفريقان 5 مرات في 6 بطولات لكأس العالم.

وقال الألماني جيرنوت رور مدرب نيجيريا الذي تفوق فريقه على الأرجنتين 4/2 وديًا، في نوفمبر الماضي في غياب ميسي: ”نثق في قدرتنا على الفوز، استعدنا ثقتنا في أنفسنا“.

واستبعد رور المهاجمين أوديون إيغالو وأليكس أيوبي، عقب الخسارة أمام كرواتيا، ومن المرجح أن يدفع بأحمد موسى وكليتشي إيهيناتشو أمام بطل العالم مرتين.

ونيجيريا التي ظهرت بشكل متواضع في أول مباراتين رغم وجود العديد من الأسماء اللامعة بين صفوفها، سيضمن فوزها على الأرجنتين تأهلها إلى دور الـ16.

وربما يكون التعادل كافيًا أيضًا إن نجحت آيسلندا في التغلب على كرواتيا، التي ضمنت بالفعل التأهل حسب فارق الأهداف.

وبالنسبة للأرجنتين وجماهيرها الغفيرة، التي قطعت مسافات طويلة عبر العالم بالقميص الأزرق والأبيض الخاص بميسي ورقمه 10، ستكون هذه الفرصة الأخيرة.

وتحتاج الأرجنتين للفوز على نيجيريا وتأمل أيضًا في عدم انتصار آيسلندا على كرواتيا، لأن هذه النتيجة قد تقصي الفريق القادم من أمريكا الجنوبية اعتمادًا على فارق الأهداف.

وللنجاح في ذلك يحتاج ميسي ورفاقه إلى تطوير الأداء المتواضع، الذي ظهر عليه الفريق في أول مباراتين.

وبدا مهاجم برشلونة متوترًا وبائسًا في المباراتين، مع إحاطة العديد من اللاعبين به عندما يلمس الكرة، وأهدر ميسي ركلة جزاء أمام آيسلندا بينما ظهر تائهًا أمام كرواتيا.

وقال اللاعب الدولي الأرجنتيني السابق دييغو سيميوني ومدرب أتلتيكو مدريد في تسجيل صوتي مسرب: ”الفريق بدا تائهًا، ما يحدث في الفريق حاليًا هو عينه ما يحدث للأرجنتين خلال السنوات الأربع الأخيرة المخزية“.

”هناك فوضى وغياب للقيادة من اللاعبين والجهاز التدريبي والمديرين“.

وكانت فترة خورخي سامباولي مدرب الأرجنتين مع الفريق، التي امتدت إلى نحو عام متواضعة، وبدا مكتئبًا بشدة بعد الخسارة أمام كرواتيا، وأصر على تحمل الخسارة وحده لكنه يأمل في أن تواجه هذه الكلمات والانتقادات اللاذعة برد فعل قوي من اللاعبين.

وفيما يلي حقائق رئيسة عن المباراة:

– للحفاظ على أي أمل في الاستمرار في البطولة، يجب على الأرجنتين هزيمة نيجيريا وعدم فوز آيسلندا على كرواتيا، إذ ذلك قد يقصي الفريق من البطولة اعتمادًا على فارق الأهداف.

– فوز نيجيريا يضمن لها التأهل إلى الدور التالي. والتعادل قد يكون كافيًا أيضًا حتى لو تغلبت آيسلندا على كرواتيا، وذلك حسب فارق الأهداف.

– بلغت كرواتيا بالفعل دور الـ16 بعد الفوز في أول مباراتين، وتبدو واثقة من صدارة المجموعة إلا في حالة خسارتها وتحقيق نيجيريا لانتصار كبير على الأرجنتين.

– تحتاج آيسلندا الفوز فقط للتأهل، وتأمل في خسارة نيجيريا أو التفوق عليها بفارق الأهداف، في حال تعادل الفريق الأفريقي مع الأرجنتين.

– التقت نيجيريا مع الأرجنتين 5 مرات في 6 بطولات لكأس العالم.

– سيلتقي صاحب المركز الثاني في المجموعة مع متصدر المجموعة الثالثة وهو فرنسا حاليًا بينما يلعب متصدر المجموعة مع ثاني المجموعة الثالثة وهو الدنمارك حاليًا.

– أكمل ليونيل ميسي عامه 31 اليوم الأحد، وربما يشارك حاليًا في أخر بطولاته لكأس العالم. يعتقد الكثير من جماهير الأرجنتين أنه بحاجة إلى الفوز للسير على خطى الأسطورة دييغو مارادونا الذي توج بلقب البطولة في 1986.

– ومع إهدار ميسي لركلة جزاء في التعادل 1/1 مع آيسلندا، وعجزه عن منع الخسارة 3/0 أمام كرواتيا، تبدو البطولة الحالية كابوسًا لهداف برشلونة حتى الآن.

– نيجيريا الفريق الأفريقي الوحيد بين الخمسة المشاركين في روسيا حاليًا، الذي شارك في النسخة الماضية قبل 4 سنوات في البرازيل، وسبق له تجاوز الدور الأول 3 مرات من قبل، لكنه لم يصل إلى دور الـ8، وهو أقصى ما وصلت إليه المنتخبات الأفريقية خلال كافة مشاركاتها.

المواجهات السابقة:
– التقى الفريقان 8 مرات، وفازت الأرجنتين في 5، وواحدة لنيجيريا، وتعادلا في مباراتين.

– تغلبت الأرجنتين على نيجيريا 3/2 في نسخة 2014، لكن الفريق الأفريقي ثأر لهذه الخسارة بالفوز 4/2 في مباراة ودية العام الماضي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com