رياضة

وزيران سويسريان يدعمان تشاكا وشاكيري بعد احتفالهما المثير على صربيا
تاريخ النشر: 24 يونيو 2018 15:59 GMT
تاريخ التحديث: 24 يونيو 2018 15:59 GMT

وزيران سويسريان يدعمان تشاكا وشاكيري بعد احتفالهما المثير على صربيا

الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) فتح تحقيقًا بعد أن احتفل اللاعبان وهما ينحدران من أصول في ألبانيا وكوسوفو بطريقة ربما تشير إلى النسر الموجود في علم ألبانيا.

+A -A
المصدر: رويترز

أظهر وزيران سويسريان دعمهما لكل من غرانيت تشاكا وشيردان شاكيري، بسبب جدل حول طريقة احتفالهما، بعد تسجيل هدفين في فوز سويسرا 2/1، على صربيا، يوم الجمعة، الماضي في كأس العالم لكرة القدم.

وفتح الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تحقيقًا بعد أن احتفل اللاعبان، وهما ينحدران من أصول في ألبانيا وكوسوفو، بطريقة ربما تشير إلى النسر الموجود في علم ألبانيا.

وقال جاي بارملين وزير الدفاع والدفاع المدني والرياضة في سويسرا لصحيفة ”نويه تسورشر تسايتونغ“: ”أي شخص يعرف طبيعة الأجواء الحماسية في هذه المباراة يمكنه أن يقدّر الأداء الذي قدّمه المنتخب السويسري ويمكنه أن يتفهم المشاعر التي تجتاح أي لاعب“.

كما أظهر أغناسيو كاسيس وزير الخارجية السويسري تعاطفه وقال: ”لا أشك على الإطلاق أنك يمكن أن تظهر المشاعر الوطنية لبلدك التي احتضنتك دون أن تنسى أصولك“.

وإذا وجهت لجنة الانضباط التابعة للفيفا اتهامًا للاعبين باستفزاز مشاعر الجماهير فإنهما قد يتعرضان للإيقاف لمباراتين.

وقال بيتر جيليرون رئيس الاتحاد السويسري لكرة القدم إنه يأمل في تبرئة ساحة الاثنين.

وأضاف ”إيقافهما سيكون ضربة شديدة“.

وتملك سويسرا 4 نقاط من مباراتين في المجموعة الخامسة، ويكفيها التعادل مع كوستاريكا لمواصلة طريقها في البطولة والتأهل لدور الـ 16.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك