المجموعة الثامنة في كأس العالم.. من يقتل طموح الآخر بولندا أم كولومبيا وهل تستمر مفاجآت السنغال ضد اليابان؟ – إرم نيوز‬‎

المجموعة الثامنة في كأس العالم.. من يقتل طموح الآخر بولندا أم كولومبيا وهل تستمر مفاجآت السنغال ضد اليابان؟

المجموعة الثامنة في كأس العالم.. من يقتل طموح الآخر بولندا أم كولومبيا وهل تستمر مفاجآت السنغال ضد اليابان؟
Soccer Football - World Cup - Poland Training - Kazan Arena, Kazan, Russia - June 23, 2018 Poland's Robert Lewandowski during training REUTERS/John Sibley

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تقام، اليوم الأحد، منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثامنة ببطولة كأس العالم 2018، التي تستضيفها روسيا.

ويلتقي المنتخب البولندي نظيره الكولومبي في مواجهة الجريحين، بينما يلعب منتخب السنغال أمام اليابان في صراع مثير بين الكرة الأفريقية والآسيوية.

وفاز منتخب السنغال بالجولة الأولى على بولندا بهدفين مقابل هدف، كما حقق منتخب اليابان الفوز بنفس النتيجة على حساب السنغال.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح المواجهتين فإلى السطور التالية:

بولندا وكولومبيا.. صراع الفرصة الأخيرة

تبدو مواجهة بولندا وكولومبيا في الجولة الثانية للمجموعة الثامنة بالمونديال بمثابة صراع الفرصة الأخيرة.

وخسر منتخبا بولندا وكولومبيا مباراتي الجولة الأولى، وهو ما يعني أن الخسارة تهدد بالخروج المبكر من منافسات بطولة كأس العالم.

أسلحة مهمة

يعتمد منتخب بولندا على أسلحة مهمة على رأسها الهداف روبرت ليفاندوفسكي، الذي ظهر بمستوى ضعيف في مباراة السنغال الماضية، بجانب المهاجم أركاديوش ميليك نجم نابولي الإيطالي، والذي يبحث أيضًا عن تسجيل الأهداف مع دعم لاعب الوسط بيوتر زيلينسكي لاعب وسط نابولي.

ويراهن منتخب كولومبيا على قدرات صانع الألعاب جيمس رودريغيز صاحب الأداء المهاري المتميز والتسديدات الصاروخية بجانب خبرة المهاجم رادميل فالكاو، مع دعم الجناحين خوان كوادرادو ولويس مورييل، ويعاني منتخب كولومبيا غياب مدافعه دافينسون سانشيز الذي حصل على الطرد في مباراة اليابان.

مفاجآت السنغال واليابان

ينتظر منتخبا السنغال واليابان مواصلة المفاجآت، خاصة أن أسود التيرانغا قدمت عرضًا قويًا وحصدت فوزًا مهمًا على حساب بولندا.

ويبحث المنتخب السنغالي عن الاقتراب بشدة من التأهل للدور الثاني مع مديره الفني أليو سيسيه، وأكد السوداني عبد المنعم شطة، المدير الفني للاتحاد الأفريقي ”كاف“، لـ“إرم نيوز“، أن المنتخب السنغالي أحد أقوى منتخبات القارة السمراء.

وأضاف شطة: ”المنتخب السنغالي قدم مباراة كبيرة أمام بولندا، ويسعى للفوز على اليابان من أجل الاقتراب من التأهل للدور الثاني“.

ويسعى منتخب اليابان لمواصلة المفاجآت بعد الفوز على كولومبيا، ويقود أحلام المنتخب الياباني المدير أكيرا نيشونو الذي يراهن على خبرات بعض لاعبيه مثل كاجاوا وهوندا وعامل السرعات التي يعتمد عليها في الارتداد والتحول من الدفاع للهجوم.

هجوم مرعب للسنغال

يراهن منتخب السنغال على هجومه المرعب بقيادة رأسي الحربة مامي بيرام ضيوف ومبايي نيانغ مع الجناحين أصحاب السرعات ساديو ماني وإسماعيل سار.

ويأمل المنتخب السنغالي الاستفادة من السرعات والقدرات البدنية بجانب موهبة ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي الذي يقدم مستويات طيبة خلال الموسم الحالي.

ويراهن أسود التيرانغا على موهبة لاعب الوسط إدريسا جاي، نجم إيفرتون الإنجليزي، وهو الممول لهجمات السنغال وضابط إيقاع أسود التيرانغا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com