سامباولي قبل مباراة الأرجنتين وكرواتيا: اتركوا ميسي وشأنه – إرم نيوز‬‎

سامباولي قبل مباراة الأرجنتين وكرواتيا: اتركوا ميسي وشأنه

سامباولي قبل مباراة الأرجنتين وكرواتيا: اتركوا ميسي وشأنه

المصدر: رويترز

طالب خورخي سامباولي مدرب الأرجنتين اليوم الأربعاء بالتوقف عن توجيه اللوم للاعبه ليونيل ميسي عندما لا تسير المباريات وفقًا للسيناريو المطروح، وقال إن القائد يستحق التقدير، لما قدّمه للمنتخب طيلة سنوات.

وبدا ”ميسي“ منزعجًا بعدما أضاع ركلة جزاء خلال التعادل 1-1 مع آيسلندا في بداية محبطة للأرجنتين في كأس العالم، في فرصة قد تكون الأخيرة له لمعادلة إنجاز مواطنه دييجو مارادونا.

وقال سامباولي قبل مواجهة كرواتيا في ثاني جولات المجموعة الرابعة:“لا يمكن أن يكون ميسي المذنب، وعندما يسجل يحتفل الأرجنتينيون، وعندما يهدر لا يمكن الانقضاض عليه وحده، هذه طريقة سهلة للتفكير“.

وأضاف:“أبلغته أن هذه بطولة كأس العالم، ويشاهدها 40 مليون أرجنتيني، وأنت تخطئ، وأنا كذلك، والجميع يرتكبون أخطاءً، ويجب أن يتحد الفريق في الأوقات الجيدة، والسيئة“.

وتابع:“عندما يحاول لاعبان، أو ثلاثة التصدي لميسي، يكون زميل له دون رقابة، كما حدث أمام آيسلندا، ويجب أن نستغل هذا“.

وفيما يتعلق بالمقارنات بين ميسي، ومارادونا، الفائز باللقب في 1986، ومن الأفضل بينهما، قال سامباولي:“الاثنان مختلفان، والسياق مختلف، ومع ميسي خسرت الأرجنتين ثلاث أو أربع مباريات فقط، وهو بطل شعبي، وكان مارادونا كذلك، وكل أرجنتيني يُحب الاثنين، وهذا لا يُقدّر بثمن“.

وبعد عام في منصبه واجه خلاله الكثير من الضغط، ردَّ سامباولي على أسئلة متكررة بشأن تفضيله اللعب بثلاثة مدافعين، وأوضح أنه مرن فيما يتعلق باتباع طرق مختلفة.

وعن مواجهة كرواتيا التي تتصدر المجموعة بعد فوز سهل 2-صفر على نيجيريا، قال المدرب:“ستكون صعبة، وكرواتيا تحظى بجيل من اللاعبين الرائعين، وحققوا الفوز للتو“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com