كأس العالم روسيا 2018.. أيسلندا ستقاوم الحر الشديد في مواجهة نيجيريا – إرم نيوز‬‎

كأس العالم روسيا 2018.. أيسلندا ستقاوم الحر الشديد في مواجهة نيجيريا

كأس العالم روسيا 2018.. أيسلندا ستقاوم الحر الشديد في مواجهة نيجيريا

المصدر: رويترز

تتمنى أيسلندا ألا تنصهر وسط أجواء شديدة الحرارة في فولغوغراد عندما تواجه نيجيريا في ثاني مبارياتها بكأس العالم لكرة القدم، بعد غد الجمعة، بعدما فرضت التعادل على الأرجنتين البطلة مرتين.

وتحلم أيسلندا، التي تشارك في كأس العالم لأول مرة بالتأهل لأدوار خروج المغلوب، وكتابة فصل جديد في واحدة من أروع القصص الملحمية في تاريخ اللعبة خلال السنوات الأخيرة.

ولن تشكل مواجهة نيجيريا، التي تتطلع للفوز أيضًا بعد الخسارة 2-صفر من كرواتيا في الجولة الأولى، التحدي الوحيد أمام أيسلندا إذ ستضطر للعب وسط حر شديد بالمدينة الواقعة جنوب روسيا.

ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة إلى 32 وقت انطلاق المباراة، بما يزيد بواقع 10 درجات مقارنة بحالة الطقس عند التعادل 1-1 مع الأرجنتين، يوم السبت الماضي. وقال مساعد المدرب هيلجه كولفيدسون للصحافيين، اليوم الأربعاء، بعد مران في جيلندزك قبل السفر إلى فولغوغراد ”بالطبع تحدثنا عن هذا الأمر.

”لدينا أطباء وسنحاول تهيئة الأوضاع قدر الإمكان وستساعدنا الفيتامينات أو ما شابه، لكن الأجواء ستكون صعبة على الفريقين“.

وينتمي العديد من لاعبي أيسلندا لمسابقات للدوري في دول بشمال أوروبا، واختارت منتجعًا بالقرب من سوتشي على ساحل البحر الأسود في روسيا للتكيف مع الأجواء الحارة بالبطولة.

كما سلط كولفيدسون الضوء على خبرة نيجيريا في النهائيات.

وأضاف ”شاركت نيجيريا في كأس العالم خمس مرات من قبل، وانتقلت لدور 16 ثلاث مرات. نحن هنا لأول مرة“.

* شكوك حول جودموندسون

وتواجه أيسلندا مشكلة محتملة في ظل الشكوك حول مشاركة الجناح يوهان جودموندسون صاحب الدور المؤثر في الهجمات المرتدة السريعة بعد إصابته بتمزق عضلي أمام الأرجنتين.

أما صانع اللعب جيلفي سيغوردسون، الذي لحق بكأس العالم في الوقت المناسب بعد تعافيه من إصابة، فيبدو جاهزًا لمواصلة مشواره بعدما أكمل 90 دقيقة أمام الأرجنتين.

وقد يحافظ التعادل على آمال أيسلندا في التأهل، لكن نيجيريا متذيلة المجموعة الرابعة أصبحت تحت ضغط، وسيكون المدرب جيرنوت رور مجبرًا على الفوز.

وسيقود أوديون إيغالو هجوم نيجيريا بعدما أضاع فرصتين أمام كرواتيا.

وقال إيغالو لموقع الاتحاد الدولي (الفيفا) ”مواجهة أيسلندا ستكون مختلفة عن كرواتيا. نريد الهجوم وصناعة فرص لإحراز أهداف“.

وحتى الآن لم يحقق أي منتخب أفريقي الفوز بالبطولة باستثناء السنغال، التي تفوقت 2-1 على بولندا أمس الثلاثاء، ما يفرض المزيد من الضغط على نيجيريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com