اللجنة المنظمة لكأس العالم 2018 تعتذر للاتحاد السعودي بسبب واقعة الطائرة – إرم نيوز‬‎

اللجنة المنظمة لكأس العالم 2018 تعتذر للاتحاد السعودي بسبب واقعة الطائرة

اللجنة المنظمة لكأس العالم 2018 تعتذر للاتحاد السعودي بسبب واقعة الطائرة

المصدر: فريق التحرير

قدّمت اللجنة المنظمة لكأس العالم 2018 اعتذارًا للاتحاد السعودي لكرة القدم عن الخلل الذي ألم بطائرة المنتخب في رحلته إلى وستوف.

وأكدت اللجنة المنظمة، في خطاب بعثته إلى رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، عادل عزت، استبعاد الطائرة نهائيًا من نقل بعثة المنتخب السعودي، وكل الفرق المشاركة في البطولة.

وأرفقت اللجنة المنظمة المحلية في خطابها، بيانًا من منظمة الطيران المدني في روسيا، أكدت فيه أن ما حدث لم يكن سوى ملاحظة ظهور ألسنة اللهب في الجناح الأيمن عند الهبوط.

وأشارت إلى أن الحالة لم تستدعِ الهبوط الاضطراري، إذ هبطت الطائرة بشكل اعتيادي لأن محركي الطائرة كانا قيد التشغيل عند الهبوط.

وأوضحت أن الطائرة سارت في المدرج بشكل طبيعي حتى نزول بعثة المنتخب، وأن التحقيقات ستستكمل مع كافة الأطراف ذات العلاقة.

وكانت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، ذكرت أن هيئة الطيران الروسية (روسافياتسيا) ستحقق في واقعة لطائرة تابعة لشركة روسيا للطيران كانت تقل منتخب السعودية لكرة القدم إلى روستوف-أون-دون من أجل خوض مباراة في كأس العالم ضد أوروغواي، غدًا الأربعاء.

وقالت إنترفاكس، نقلًا عن روسافياتسيا، إنه أثناء هبوط الطائرة اندلع حريق بسيط في أحد محركاتها لكنها هبطت بسلام باستخدام محركين ولم يكن هناك أي تهديد لسلامة الركاب.

ونقلت إنترفاكس عن متحدث باسم روسافياتسيا قوله ”ستحقق روسافياتسيا في أسباب الواقعة مع كل الأطراف المعنية، بما في ذلك الشركة التي طورت وأنتجت المحرك“.

وطمأن الاتحاد السعودي برسالة على حسابه الرسمي في تويتر جاء فيها: ”يود الاتحاد السعودي لكرة القدم أن يُطمئن الجميع، على سلامة كافة أفراد بعثة المنتخب الوطني بعد عطل فني بسيط في أحد محركات الطائرة التي هبطت قبل دقائق في مطار ”روستوف أون دون“، ويتجه الآن أفراد البعثة بسلام إلى مقر إقامتهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com