المفاجآت والنيران الصديقة شعار الجولة الأولى في كأس العالم روسيا 2018 – إرم نيوز‬‎

المفاجآت والنيران الصديقة شعار الجولة الأولى في كأس العالم روسيا 2018

المفاجآت والنيران الصديقة شعار الجولة الأولى في كأس العالم روسيا 2018
Soccer Football - World Cup - Group F - Germany vs Mexico - Luzhniki Stadium, Moscow, Russia - June 17, 2018 Mexico's Edson Alvarez celebrates after the match REUTERS/Carl Recine TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أُسدل الستار على منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات في بطولة كأس العالم 2018 التي استضافتها روسيا بداية من يوم الجمعة الماضي.

وشهدت الجولة الأولى العديد من الظواهر التي تستعرضها ”إرم نيوز“ في التقرير التالي:

جولة المفاجآت

شهدت الجولة بعض المفاجآت التي سيطرت على الموقف، وكان على رأسها خسارة منتخب ألمانيا، حامل اللقب، على يد المكسيك بهدف نظيف في أكبر مفاجآت الجولة، وبداية هي الأسوأ في أي بطولة للألمان مع المدرب الحالي يواكيم لوف.

وكان تعادل آيسلندا الوافد الجديد مع الأرجنتين بهدفٍ لكل منهما، من أبرز المفاجآت أيضًا إلى جانب تعادل البرازيل مع سويسرا بهدف لكل منهما.

تعثر الكبار

وكان تعثر المنتخبات الكبيرة المرشحة للمنافسة بقوة من ظواهر هذه الجولة، وعلى رأسها خسارة ألمانيا أمام المكسيك، وتعادل البرازيل، وأيضًا الأرجنتين.

وتلقّى أيضًا منتخب كولومبيا هزيمة مريرة أمام اليابان، بينما فاز منتخب فرنسا بصعوبة على أستراليا، وأكد هاني رمزي، مدافع منتخب مصر الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن الجولة الأولى أظهرت أنه لا توجد فوارق كبيرة بين المنتخبات المشاركة، فربما هناك منتخب أو اثنان أقل بكثير من مستوى البطولة، مثل: بنما، ونيجيريا.

وأضاف:“أعتقد أن الجولة الأولى ستزيد من إثارة، وقوة منافسات دور المجموعات، فالمنافسة أصبحت أقوى وأصعب، والأداء التكتيكي للمنتخبات يقلّص الفوارق بين اللاعبين“.

الأهداف القاتلة

شهدت هذه الجولة أهدافًا قاتلة كانت ضحيتها المنتخبات العربية، وعلى رأسها مصر التي خسرت أمام أوروغواي في اللحظات الأخيرة بالمجموعة الأولى.

وتكرر نفس الأمر في هزيمة منتخب تونس أمام إنجلترا بنيجة 1-2 بهدف هاري كين القاتل، إلى جانب هزيمة منتخب المغرب أمام إيران بهدف قاتل، كما سجل منتخب روسيا هدفًا في الدقيقة 90+4 أمام السعودية.

النيران الصديقة

من الظواهر اللافتة أيضًا تسجيل أهداف من نيران صديقة، والتي وصلت إلى 3 أهداف.

وسجل المدافع إيتوبو لمنتخب نيجيريا في مرماه خلال مباراة كرواتيا، كما أحرز الأسترالي عزيز بيهيتش هدفًا في مرماه لصالح فرنسا.

وأحرز عزيز بوحدوز هدف فوز إيران بعد أن هزَّ شباك منتخب بلاده المغرب، كما أحرز تياغو كوينيك لاعب بولندا في مرماه لصالح السنغال.

الجولة في أرقام

أُقيمت 16 مباراة انتهت منها 3 لقاءات فقط بالتعادل، و13 انتصارًا دون تعادلات سلبية، وشهدت الجولة حالة طرد وحيدة من نصيب دافينسون سانشيز مدافع كولومبيا في مباراة اليابان، بينما شهدت 47 إنذارًا، وخرجت مباراة الأرجنتين وآيسلندا دون بطاقات، ويبقى منتخب بنما الأكثر حصولًا على البطاقات الصفراء برصيد 5 إنذارات.

ويعتبر البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الجولة برصيد 3 أهداف، وصاحب الهاتريك الوحيد، وشهدت الجولة 8 ضربات جزاء، تم تسجيل 6 ضربات وإهدار اثنتين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com