موعد مباراة السنغال وبولندا في كأس العالم روسيا 2018 والقنوات الناقلة
موعد مباراة السنغال وبولندا في كأس العالم روسيا 2018 والقنوات الناقلةموعد مباراة السنغال وبولندا في كأس العالم روسيا 2018 والقنوات الناقلة

موعد مباراة السنغال وبولندا في كأس العالم روسيا 2018 والقنوات الناقلة

بعيدًا عن مباراة منتخبي مصر وروسيا في افتتاح الجولة الثانية للمجموعة الأولى ببطولة كأس العالم 2018، تقام مواجهتان قويتان في الجولة الأولى للمجموعة الثامنة بالمونديال.

ويلتقي منتخب كولومبيا نظيره الياباني بينما يلعب منتخب السنغال مع نظيره البولندي في المجموعة الثامنة.

ويخشى منتخب السنغال تخبط المنتخبات الأفريقية في الجولة الحالية، وهو ما ظهر من خلال خسارة مصر والمغرب وتونس ونيجيريا.

ولم تسجل المنتخبات الأربعة سوى هدف وحيد في المباريات التي خاضتها بالجولة في ظل أداء هزيل على المستوى الهجومي بجانب أخطاء ساذجة دفاعيًا، وهو ما يخشاه المنتخب السنغالي.

بولندا وطموح التأهل

يملك المنتخب البولندي طموحًا للتأهل، وهو ما يأتي من خلال البحث بكل قوة عن عبور السنغال المنافس على الصعود.

ويسعى رفاق النجم روبرت ليفاندوفسكي لتحقيق الفوز الأول واستمرار التفوق الأوروبي على حساب منتخبات المونديال، وهو الأمر الذي يأمله المنتخب البولندي.

قدرات ليفاندوفيسكي

يعتمد منتخب بولندا على قدرات الهداف روبرت ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ الألماني في تشكيلة المدرب آدم نوالكا المدير الفني الوطني للمنتخب البولندي.

يدرك الجميع أن منتخب بولندا يعتمد على ليفاندوفسكي صاحب الـ29 عامًا، والذي سجل 55 هدفًا في 95 مباراة دولية، وهو النجم الأول في التشكيلة البولندية في ظل قوته البدنية وإجادته ضربات الرأس.

ويضم منتخب بولندا العديد من اللاعبين المميزين مثل آركاديوسيز ميليك وبيوتر زيلينسكي وجرزجورز كريتشوايك وكاميل جيلك.

ساديو ماني وتجربة الحاج ضيوف

يبحث ساديو ماني نجم ليفربول الإنجليزي عن تكرار تجربة مواطنه الحاج ضيوف أحد أساطير الكرة السنغالية بعد الصعود إلى مونديال 2018 عقب غياب دام 16 عامًا منذ الصعود الوحيد في مونديال 2002 على يد ضيوف ورفاقه.

ربما يتفق ماني وضيوف في بعض الأمور على رأسها اللعب في صفوف ليفربول والميل للجبهة اليسرى في التحركات؛ إلا أن ضيوف يتفوق مهاريًا بكل المقاييس بينما يبقى ماني أكثر فعالية وقوة بدنيًا.

وقاد الحاج ضيوف منتخب السنغال إلى ربع نهائي كأس العالم 2002، وهو ما يطمع ساديو ماني في تكراره من خلال بداية قوية أمام بولندا المرشح للتأهل.

وأكد عبد الظاهر السقا، مدافع منتخب مصر الأسبق ، لـ"إرم نيوز" أن الحاج ضيوف موهبة رائعة استمتع باللعب أمامه في أكثر من مرة، وخاصة في تصفيات مونديال 2002 موضحًا أن إنجاز التأهل لربع نهائي المونديال كان أقل من قدرات هذا الجيل السنغالي.

وأضاف: " أتوقع أن يكون منتخب السنغال أحد مفاجآت هذه البطولة، خاصة مع وجود ساديو ماني الذي يمثل لأسود التيرانجا نفس ما يمثله محمد صلاح لنا في منتخب مصر".

وتنطلق المباراة في تمام الخامسة مساءً بتوقيت مصر، السادسة مساءً بتوقيت السعودية، وتنقل على قناتي بي إن سبورتي ماكس 1 و2.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com