فيليب لام: خسارة المنتخب الألماني أمام المكسيك قد تكون مفيدة في كأس العالم
فيليب لام: خسارة المنتخب الألماني أمام المكسيك قد تكون مفيدة في كأس العالمفيليب لام: خسارة المنتخب الألماني أمام المكسيك قد تكون مفيدة في كأس العالم

فيليب لام: خسارة المنتخب الألماني أمام المكسيك قد تكون مفيدة في كأس العالم

وصف فيليب لام قائد ألمانيا السابق خسارة منتخب بلاده الصادمة 1/0 أمام المكسيك، أمس الأحد، بأنها "كبوة بسيطة" قد تساعد اللاعبين على التمسك بالوحدة خلف هدف الاحتفاظ بلقب كأس العالم لكرة القدم.

وقال لام، الذي كان قائدًا لألمانيا عند تحقيق اللقب في البرازيل قبل 4 سنوات ثم قرر الاعتزال، للصحفيين خلال زيارة لمدرسة ألمانية في موسكو: إن فرص الفريق في بلوغ أدوار خروج المغلوب لا تزال قائمة.

وأضاف ": هذا الفريق يتحلى بالخبرة وكذلك الجهاز الفني، ويعرفون كيفية التعامل مع الهزيمة وكل شيء لا يزال ممكنًا".

وكانت هزيمة الأمس هي الأولى لألمانيا في مباراة افتتاحية لها بكأس العالم في 36 عامًا، بينما لم تخرج من دور المجموعات منذ نسخة 1938. ووصلت ألمانيا إلى الدور قبل النهائي على الأقل مع المدرب يواكيم لوف في كأس العالم أو بطولة أوروبا منذ تولى القيادة في 2006.

لكن الأداء أمام المكسيك كان دون التوقعات وأثار الشكوك بشأن قدرة ألمانيا على تحمل الضغوط للفوز في مباراتين مقبلتين، بالمجموعة السادسة أمام السويد وكوريا الجنوبية.

وتابع لام: "يمكنكم سماع اللاعبين وهم ينتقدون أنفسهم بالأمس. لم يكن الفريق في أفضل حالاته وحسب، وهذا يمكن أن يحدث في كأس العالم عند مواجهة منافسين أقوياء.

"التعرض لكبوة بسيطة ليس سيئًا، وقد تساعد الفريق على التماسك بشكل أكبر".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com