البرازيل تقترب من معادلة مسيرتها السيئة بكأس العالم خلال سبعينيات القرن الماضي
البرازيل تقترب من معادلة مسيرتها السيئة بكأس العالم خلال سبعينيات القرن الماضيالبرازيل تقترب من معادلة مسيرتها السيئة بكأس العالم خلال سبعينيات القرن الماضي

البرازيل تقترب من معادلة مسيرتها السيئة بكأس العالم خلال سبعينيات القرن الماضي

دفع تعادل البرازيل مع سويسرا بالفريق الفائز بلقب كأس العالم لكرة القدم خمس مرات للاقتراب بفارق مباراة واحدة عن معادلة أطول سلسلة له دون انتصار في البطولة، والتي تشمل أربع مباريات امتدت على مدار نسختي 1974 و1978.

وخسرت البرازيل آخر مباراتين لها على أرضها في نسخة 2014، وذلك 7-1 أمام ألمانيا في الدور قبل النهائي، ثم أتبعتها بالخسارة 3-صفر أمام هولندا، إلى مباراة تحديد صاحب المركز الثالث.

وعقب تعادلها 1-1 مع سويسرا في المباراة الافتتاحية للمجموعة الخامسة، أمس، فإن على البرازيل الفوز على كوستاريكا، يوم الجمعة المقبل، إذا ما أرادت تجنب معادلة المسيرة السيئة التي مرت بها في السبعينيات من القرن الماضي.

وفي عام 1974، خسرت البرازيل 2-صفر أمام هولندا، و1-صفر أمام بولندا، في مباراتين متتاليتين.

وتواصلت المسيرة التي لم تفز فيها البرازيل الى 1978، عندما تعادلت في أول مباراتين بنتيجة 1-1 أمام السويد، وسلبيًا مع إسبانيا.

وأنهت البرازيل هذه السلسلة بالفوز 1-صفر على النمسا، لكنها فشلت في الفوز باللقب في العام ذاته.

وتأمل البرازيل، التي فازت في 17 من بين 22 مباراة لها تحت قيادة المدرب تيتي، في الارتقاء لمستوى التوقعات باعتبارها من المرشحين لحصد اللقب، وذلك عندما تواجه كوستاريكا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com