موعد مباراة السويد وكوريا الجنوبية اليوم في كأس العالم والقنوات الناقلة – إرم نيوز‬‎

موعد مباراة السويد وكوريا الجنوبية اليوم في كأس العالم والقنوات الناقلة

موعد مباراة السويد وكوريا الجنوبية اليوم في كأس العالم والقنوات الناقلة
Soccer Football - World Cup - Sweden Training - Nizhny Novgorod Stadium, Nizhny Novgorod, Russia - June 17, 2018 General view during training REUTERS/Carlos Barria

المصدر: فريق التحرير

يصطدم منتخب السويد بنظيره الكوري الجنوبي، في مباراة مثيرة، مساء اليوم الاثنين، على استاد نيجني نوفوغورود بروسيا في افتتاحية الفريقين لكأس العالم 2018.

لم تكن تصفيات السويديين للوصول إلى المونديال سهلة، إذ وقعوا في البداية في المجموعة الأولى برفقة فرنسا وهولندا وبلغاريا، ولوكسمبرغ وبيلاروسيا، ونجحوا في العبور للملحق بعد أن جاءوا في المركز الثاني خلف الديكة برصيد 19 نقطة، وبفارق الأهداف عن الطواحين الذين أنهوا في المركز الثالث.

وصلت السويد للملحق كواحدة من أفضل ثواني المجموعات، وأوقعتهم القرعة وقتها في طريق العريق الأوروبي والعالمي إيطاليا، وكانت جميع التوقعات تصب في مصلحة الآتزوري، لكن المنتخب الأصفر والأزرق حقق المعجزة وانتصر على الطليان بمجموع نتائج (1-0).

على الجانب الآخر، وصلت كوريا الجنوبية لكأس العالم 2018 بعد أن جاءت في الوصافة في المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية برصيد 15 نقطة، بفارق 7 نقاط عن إيران التي تصدرت ونقطتين عن سوريا التي جاءت في المركز الثالث.

​وكانت أول مواجهة بين السويد وكوريا الجنوبية في دورة الألعاب الأولمبية 1948 وانتهت بفوز الكتيبة الإسكندنافية بنتيجة 12-0 على منافسها، وبعد ذلك تواجها في المباريات الودية فقط، بحصيلة فوز واحد للسويد (0-2) وتعادلين. ولقاء اليوم يعد الأول بينهما في كأس العالم.

وتنطلق المباراة في تمام الثانية مساءً بتوقيت القاهرة، الثالثة بتوقيت مكة المكرمة، وتنقلها قناتا بي إن سبورتس Max 1 HD، وبي إن سبورتس Max 2 HD، ويعلق عليها علي محمد علي وجواد بده وسوار الذهب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com