مباراة ألمانيا والمكسيك.. هزة أرضية في مكسيكو سيتي عقب هدف الفوز على أبطال العالم – إرم نيوز‬‎

مباراة ألمانيا والمكسيك.. هزة أرضية في مكسيكو سيتي عقب هدف الفوز على أبطال العالم

مباراة ألمانيا والمكسيك.. هزة أرضية في مكسيكو سيتي عقب هدف الفوز على أبطال العالم
Soccer Football - FIFA World Cup - Group F - Germany v Mexico - Mexico City, Mexico - June 17, 2018 - Mexican fans celebrate at the Zocalo square. REUTERS/Gustavo Graf

المصدر: رويترز

قفز المكسيكيون بقوة احتفالًا بتسجيل المنتخب الوطني هدف الفوز على ألمانيا، حاملة اللقب، في كأس العالم لكرة القدم في روسيا يوم الأحد؛ وتسبب ذلك في هزة أرضية خفيفة بالبلاد.

واحتشد الآلاف من مشجعي المكسيك بألوان المنتخب الوطني الأخضر والأبيض والأحمر ورقصوا في الشوارع احتفالًا بالفوز المفاجئ، ولوّح المشجعون المتحمسون بالأعلام والقبعات المكسيكية الشهيرة في مدينة مكسيكو سيتي وسط هتافات النشيد غير الرسمي للمنتخب الوطني.

وارتدت العائلات المكسيكية قمصان المنتخب الوطني، وتابعت المباراة في ميدان رئيس على شاشة عملاقة وسط حماسة كبيرة، بسبب الفوز 1-صفر على ألمانيا في موسكو.

وعندما سجل هيرفينغ لوزانو الهدف بعد هجمة سريعة في الدقيقة  الـ35 هتفت الجماهير ”نعم، لقد فعلناها“ وقفزت بقوة للاحتفال بالهدف.

وقالت هيئة المسح الجيولوجي، إن أجهزة استشعار دقيقة جدًا سجلت هزات في موقعين بالعاصمة المكسيكية بعد سبع ثوان من تسجيل الهدف. ووصفت الهيئة ذلك بزلزال ”اصطناعي“.

وبالقرب من تمثال ملاك الاستقلال عقب المباراة تولى مشجع اسمه رودولفو بوليدو وعمره 47 عامًا قيادة المشجعين وسط هتافات صاخبة تقول ”المكسيك.. المكسيك.. المكسيك“.

وقال بوليدو الذي كان يحتفل مع صديقته وابنه في يوم عيد الأب: ”أنا سعيد جدًا. إنها هدية مزدوجة.. فازت المكسيك وأنا أحتفل مع ابني“.

وأضاف المشجع أنه يستطيع الآن أن يحلم بوصول المكسيك إلى دور الستة عشر ومحاولة استكمال المشوار وبلوغ دور الثمانية وقبل النهائي ثم النهائي.

وفشلت المكسيك في اجتياز دور الستة عشر في آخر ست مشاركات في كأس العالم.

واحتفلت الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي بالحارس جويرمو أوتشوا الذي أنقذ العديد من الفرص ووصفه البعض بأنه رئيس المكسيك.

وسخر البعض من وعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ببناء جدار على الحدود الأمريكية المكسيكية ونشروا صورة للحارس أوتشوا أمام المرمى وكتبوا ”نحن نملك جدارًا بالفعل“.

وانتشرت صورة ساخرة أخرى للمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بينما تضع الهاتف بجوار أذنها وكأنها تقول ”دونالد؟ أنا أنغيلا. رجاء قم ببناء الجدار“.

وستلعب المكسيك في الجولة المقبلة مع كوريا الجنوبية يوم السبت في روستوف-أون-دون في روسيا قبل أن تواجه السويد بعد ذلك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com