مباراة كرواتيا والأرجنتين.. داليتش يلجأ لراكيتيتش ومودريتش لإيقاف ميسي – إرم نيوز‬‎

مباراة كرواتيا والأرجنتين.. داليتش يلجأ لراكيتيتش ومودريتش لإيقاف ميسي

مباراة كرواتيا والأرجنتين.. داليتش يلجأ لراكيتيتش ومودريتش لإيقاف ميسي

المصدر: رويترز

قال زلاتكو داليتش مدرب كرواتيا اليوم الأحد إنه سيلجأ إلى لاعبه إيفان راكيتيتش زميل ليونيل ميسي في برشلونة لمعرفة كيفية إيقاف قائد الأرجنتين عندما يلتقي الفريقان في الجولة الثانية للمجموعة الرابعة في كأس العالم لكرة القدم يوم الخميس المقبل.

وتغلبت كرواتيا 2-صفر على نيجيريا في المباراة الأولى للفريقين أمس السبت بينما تعادلت الأرجنتين 1-1 مع آيسلندا في واحدة من أصعب مجموعات البطولة.

وأهدر ميسي ركلة جزاء في المباراة، ويريد داليتش أن يقدم له راكيتيتش أفضل الطرق لكيفية إحباط زميله في برشلونة.

وقال المدرب الكرواتي  خلال مؤتمر صحفي:“بالطبع راكيتيتش سيكون مساعدي في الأيام الثلاثة المقبلة، وبالتأكيد سنبحث عن بعض النصائح لكيفية إيقاف ميسي.

وأضاف:“دائما أسأل اللاعبين عن هذه الأشياء، والكثير من الأشياء الأخرى، وأحب التواصل معهم، وسأكون سعيدًا بتلقي هذه المعلومات، وإيفان يحب ذلك أيضًا، وسيبلغني، وسأستخدم كل المعلومات بقدر الإمكان“.

وقال داليتش إنه سيجلس أيضًا مع القائد لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد وزميله في النادي الإسباني ماتيو كوفاتشيتش ليحصل على رأيهما في كيفية التعامل مع الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم خمس مرات.

وأضاف المدرب:“لوكا وكوفاتشيتش سيساعدان في المهمة، ولعبا أمام (ميسي)، ومدربهم السابق (زين الدين زيدان) استعد كثيرًا لمثل هذه الأشياء“.

وأوضح:“لا توجد طريقة مثلى لإيقاف ميسي، حيث سدَّد عشر مرات أمس، لكن يجب إيقاف هجماته بالتماسك والتكتل، وأعتقد أنه أعظم لاعب في العالم، وبما أنه لاعب رائع يمكنه قيادة فريقه إلى نتيجة رائعة، والفريق الرائع ينجز مهمته بشكل أفضل“.

وقلَّلت الخسارة هامش الخطأ أمام الأرجنتين في المباراتين المتبقيتين أمام كرواتيا ثم نيجيريا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com