غوراديولا يحلم بتدريب يونايتد ويكشف سبب تعاقده مع بايرن ميونخ – إرم نيوز‬‎

غوراديولا يحلم بتدريب يونايتد ويكشف سبب تعاقده مع بايرن ميونخ

غوراديولا يحلم بتدريب يونايتد ويكشف سبب تعاقده مع بايرن ميونخ

المصدر: إرم ـ من أحمد نبيل

كشف جوزيب غوارديولا المدير الفني الحالي لبايرن ميونيخ الألماني العديد من المفاجآت بشأن مسيرته في عالم التدريب خاصة بعد فترة التألق التي قضاها في ناديه برشلونة الإسباني، من أهم هذه المفاجآت رغبته في تولي منصب المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنكليزي.

فخلال السيرة الذاتية لغوارديولا التي كتبها الصحفي ”مارتي برارنو“ والتي ركز خلالها عن العام الذي قضاه بيب بعيدا عن العمل قبل توليه مسؤولية بايرن ميونيخ ، كشف الكثير من التفاصيل بشأن تفاوض المدرب الإسباني مع العديد من الأندية الكبيرة لتولي مسؤولية إدارتها الفنية.

وبعد خمسة شهور من رحيل غوارديولا عن البارسا تلقى المدرب الشاب العديد من العروض من أندية تشيلسي، مانشستر سيتي الإنكليزيين ، وميلان الإيطالي ، وبالطبع بايرن ميونيخ ، لكنها ليست عروض رسمية ، ولكن استطلاع لرأيه بشأن توليه المسؤولية.

عرض سيتي الأول

خلال سنة تفرغ فيها غوارديولا وابتعد عن العمل نهائيا ، تلقى عرضا من صديقه وزميله السابق تكسيكي بغيريستين مدير كرة القدم في مانشستر سيتي، وكان مصرا جدا على توليه مسؤولية السيتيزينز ، كما التقى الملياردير الروسي رومان أبرامويتش في باريس واعترف له بأنه على استعداد لفعل أي شئ من أجل التعاقد معه لتدريب تشيلسي.

كذلك كان مسؤولو بايرن ميونيخ حريصين على التعاقد مع بيب ، وكان هناك وفدا من النادي البافاري حاضرا المباراة الأخيرة لبيب مع برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا أمام أتلتيك بلباو في مدريد يوم 25 مايو/آيار 2012 ، حينما فاز النادي الكتالوني بثلاثية نظيفة.

في هذا اليوم لم يحدث أن التقى وفد بايرن مع غوارديولا ، لكنهم أوضحوا طلباتهم لوكيل أعمال المدرب الشاب ، خاصة وأنهم خسروا دوري أبطال أوروبا لصالح تشيلسي بركلات الترجيح في ملعبهم ، قبل أن يخسروا أيضا أمام بوروسيا دورتموند في نهائي كأس ألمانيا بخمسة أهداف مقابل هدفين.

مسرح الأحلام

قبل هذا التوقيت بعام واحد في أواخر يوليو/تموز 2011، شارك برشلونة في كأس ”أودي“ في ميونيخ ، أعجب المدرب الكتالوني بملعب باير وصرح بأنه ربما يقوم بتدريب بايرن ميونيخ في يوم من الأيام.

وكان غوارديولا قد صرح تصريحاً مشابهاً قبل بضعة أشهر، عن مانشستر يونايتد حينما ذهب لمشاهدة فريق السير أليكس فيرغسون يوم 4 مايو/آيار 2011 خلال مباراة شالكه ، وقال حينها ”أنا أحب هذا الجو. أرى نفسي مدربا هنا في يوم من الأيام“.

مفاوضات بايرن

تذكر غوارديولا مفاوضاته مع بايرن ميونيخ قائلا : ”كنا هناك لمدة مباراة ودية ضد بايرن ميونيخ والتقينا كارل (رومينيغه) وأولي (هونيس) للدردشة ، وقلت لهم أني معجب بفريقهم الحالي وبايرن ميونيخ كناد. لقد كان دائما واحدا من أعرق الأندية في أوروبا ، لكني لم أكن أفكر أبدا في تدريب النادي حينها وفي حقيقة الأمر لم أعرض خدماتي عليهم ، لكن انتهى بي الأمر لتوقيع العقد معهم بعد سنوات قليلة.

وأضاف بيب: ”في أكتوبر/تشرين الأول 2012 وفي نيويورك، كان أبنائي ماريا، ماريوس وفالنتينا، يحاولون تعلم اللغة الإنكليزية والتكيف مع الحياة المدرسية الجديدة ، ومازال بغيريستين حريص على تعاقدي مع مانشستر سيتي وأبراموفيتش مستعد لكل شئ من أجل نفس الهدف ، والألمان كانو محددين في طلبهم أيضا ، حينها كنت اخترت بايرن ميونيخ“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com