كرواتيا ضد نيجيريا.. تشكيلة ”النسور“ الشابة تكتسب الخبرات في كأس العالم روسيا 2018 – إرم نيوز‬‎

كرواتيا ضد نيجيريا.. تشكيلة ”النسور“ الشابة تكتسب الخبرات في كأس العالم روسيا 2018

كرواتيا ضد نيجيريا.. تشكيلة ”النسور“ الشابة تكتسب الخبرات في كأس العالم روسيا 2018
Soccer Football - World Cup - Group D - Croatia vs Nigeria - Kaliningrad Stadium, Kaliningrad, Russia - June 16, 2018 Nigeria's William Troost-Ekong is shown a yellow card by referee Sandro Ricci REUTERS/Lucy Nicholson

المصدر: رويترز

عانت نيجيريا من نقص الخبرة لتخسر تشكيلتها الشابة بسبب ركلتين ثابتتين بنتيجة 2-صفر أمام كرواتيا في المجموعة الرابعة بنهائيات كأس العالم، أمس السبت.

وتملك نيجيريا واحدة من أصغر تشكيلات البطولة بمتوسط عمر أكبر من 26 عامًا، وبذل المنتخب الأفريقي مجهودًا كبيرًا لكنه لم يترجم ذلك إلى أهداف، وسمح لكرواتيا بالتسجيل من ركلتين ثابتتين.

واستغل المنتخب الكرواتي خبرته الكبيرة وساهم لوكا مودريتش، الذي يشارك في كأس العالم للمرة الثالثة، في تسجيل الهدفين.

وسجل مودريتش الهدف الثاني من ركلة جزاء ليضمن الانتصار لكرواتيا التي تقدمت في الشوط الأول بهدف سجله أوجينيكارو إيتيبو بطريق الخطأ في مرماه وذلك عقب ركلة ركنية نفذها لاعب وسط ريال مدريد.

وقال جيرنوت رور، مدرب نيجيريا: ”عندما تخسر مباراة فهذا أمر غير محبب لكننا ندرك أن كرواتيا كانت أفضل وارتكب لاعبو فريقي الشبان بعض الأخطاء. الهدف الأول جاء بعد ركلة ركنية والهدف الثاني بعد ركلة ركنية أيضًا ثم ركلة جزاء.

”أعتقد أن هؤلاء اللاعبين الشبان يحتاجون إلى الوقت للتعلم وسيعانون لبعض الوقت من السذاجة في الركلات الثابتة لكننا نعمل على علاج ذلك“.

وستلعب نيجيريا في الجولة المقبلة مع دولة أصغر لكنها تملك طموحًا كبيرًا إذ تواجه أيسلندا في مباراة قد تكون حاسمة في فرص التأهل.

وحققت آيسلندا مفاجأة في وقت سابق أمس السبت عندما فرضت التعادل 1-1 مع الأرجنتين بطلة العالم مرتين.

وقال رور: ”يجب أن نتقبل هذه الهزيمة والآن يجب علينا الفوز على آيسلندا وكل شيء لا يزال ممكنًا. إذا فزنا بالمباراة المقبلة سيكون كل شيء ممكنًا في التأهل.

”نحن راضون بتنظيم الفريق دفاعيًا لكننا لم نصنع الكثير من الفرص للتسجيل. نحتاج إلى أن نحصد أربع نقاط على الأقل إذا كنا نريد التأهل… الأمر يبقى في أيدينا لذا دعونا نتحلَّ بالإيجابية ونثق أن بوسعنا النجاح“.

وأضاف: ”لدينا أصغر تشكيلة في العالم خلال بطولة كأس العالم الجارية لذا دعونا نتعلم من المباراة. أعتقد أن بوسعنا الظهور بشكل أفضل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com