كيف تفوق بوغبا ”الاستثنائي“ على ثلاثي هجوم ”الديوك“ في مباراة فرنسا وأستراليا؟

كيف تفوق بوغبا ”الاستثنائي“ على ثلاثي هجوم ”الديوك“ في مباراة فرنسا وأستراليا؟

المصدر: رويترز

رغم أن كل الأضواء تتسلط على ثلاثي هجوم فرنسا، كان بوغبا هو الذي أنقذ فريقه ليفوز 2-1 على أستراليا في افتتاح مشوارهما بكأس العالم لكرة القدم، اليوم السبت.

ورغم أنه لم يقدم عرضًا كبيرًا في خط الوسط، فإن بوغبا تبادل الكرة مع اثنين من زملائه ليشق طريقه في قلب دفاع أستراليا قبل أن يهز الشباك لفرنسا.

وكانت شائعات تحدثت أن لاعب مانشستر يونايتد كان سيفقد مكانه في تشكيلة فرنسا لكأس العالم بعد موسم صعب، لكن مدرب فرنسا ديدييه ديشان احتفظ بثقته في اللاعب.

وقال ديشان أثناء فترة الاعداد لكأس العالم: ”لا يمكننا اللعب بدونه“.

وكان هدف بوغبا اليوم لحظة نادرة من اللعب السلس من جانب فرنسا بعدما فشل الثلاثي الهجومي المكون من أنطوان غريزمان وكيليان مبابي وعثمان ديمبلي في صناعة فرص، ولم تكن السرعة وحدها كافية لتجاوز الحائط الدفاعي الأسترالي.

وقال غريزمان إن بوغبا قدم أكثر مما هو متوقع منه بعدما أصبح أول فرنسي يسجل في بطولتي كأس عالم متتاليتين منذ فعلها ميشيل بلاتيني في 1982 و1986.

وهز غريزمان الشباك من ركلة جزاء في الدقيقة 58؛ لكن أستراليا ردت من ركلة جزاء أخرى عندما لمس صمويل أومتيتي الكرة بيده بصورة لا يمكن تفسيرها داخل المنطقة بعد أربع دقائق لاحقة.

وقال غريزمان: ”لم نكن نتوقع أن يهز بوغبا الشباك، فدوره الاحتفاظ بالكرة، والقتال على بعض الكرات. أظهر قوته أثناء تسجيل هدفه بعد تبادل للكرة وهو شيء نتوقع أن يقوم به“.

وقال بوغبا إنه حصل على مساعدة من المدافع عزيز بهيتش.

وكان يمكن ألا يحتسب هدف بوغبا في عصر ما قبل استخدام التكنولوجيا في كرة القدم إذ اصطدمت تسديدة بوغبا بساق بهيتش وارتطمت بالعارضة وقفزت داخل المرمى قبل أن تخرج.

وتأكد الحكم القادم من أوروغواي أندريس كونيا من شاشة تكنولوجيا خط المرمى في ساعته، واحتسب الهدف بينما وقف الحارس مات رايان وهو يمسك بالكرة بين يديه.

وأضاف بوغبا: ”ساعدني المدافع قليلا. أهم شيء هز الشباك سواء بأنفي أو قدمي أو أي جزء في جسمي“.

وفسر ديشان تألق بوغبا مع فرنسا رغم إحباطه في يونايتد.

وقال المدرب، الذي كان قائدًا لفرنسا عندما فازت بلقبها الوحيد السابق في كأس العالم 1998، في مؤتمر صحافي: ”أعلم تمامًا كيف أستفيد منه.

وتابع: ”يملك بول الكثير من الإمكانيات، ويتحرك بشكل رائع“.

وتمنح طريقة لعب ديشان 4-3-3 بوغبا المزيد من الحرية، إذ تضم ثلاثة من لاعبي خط الوسط الدفاعي.

وقال ديشان: ”تناسبه هذه الطريقة تمامًا لأنه يملك الحرية للتقدم إلى الامام، وهو شيء لن يستطيع القيام به إذا لعبنا بثنائي وسط دفاعي“.

وستواجه فرنسا بيرو والدنمارك أيضًا ضمن المجموعة الثالثة.