مباراة كرواتيا ونيجيريا.. 4 أمور لا تفوتك قبل المواجهة القوية في كأس العالم روسيا 2018

مباراة كرواتيا ونيجيريا.. 4 أمور لا تفوتك قبل المواجهة القوية في كأس العالم روسيا 2018
Soccer Football - World Cup - Croatia Training - Kaliningrad Stadium, Kaliningrad, Russia - June 15, 2018 Croatia players during training REUTERS/Ivan Alvarado

المصدر: يوسف هجرس - إرم نيوز

يخوض المنتخب الكرواتي مواجهة قوية ضد نيجيريا، مساء اليوم السبت، في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم 2018.

ويسعى المنتخب الكرواتي لتحقيق الفوز على حساب نيجيريا وحصد الانتصار في مواجهة النسور الخضر التي تتسلح بطموح البداية القوية.

وتستعرض ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز الأمور الخاصة بمباراة كرواتيا ونيجيريا.. فإلى السطور التالية:

أسلحة كرواتيا

يعتمد منتخب كرواتيا على بعض الأسلحة المهمة التي يراهن عليها، وخاصة مثلث الوسط: ماتيو كوفاسيتش ولوكا مودريتش لاعبي وسط ريال مدريد الإسباني، وإيفان راكيتيتش لاعب وسط برشلونة.

ويتسلح المدرب زلاتكو داليتش، المدير الفني لمنتخب كرواتيا، بخبرات وقدرات ومهارات صانع الألعاب إيفان بيريستش، لاعب وسط إنتر الإيطالي، بجانب الجناح الأيسر ماريو ماندوزكيتش والمهاجم نيكولا كالينيتش.

مواهب نيجيريا

يبحث منتخب نيجيريا مع مديره الفني الألماني روهر الذي يعتمد على مجموعة من المواهب الواعدة، وخاصة صانع الألعاب المتميز أليكس إيوبي، نجم وسط آرسنال الإنجليزي، وأيضًا المهاجم كيليتشي إيهانتشو لاعب ليستر سيتي الإنجليزي، وأيضًا إيغالو مهاجم نيجيريا.

ويسعى المنتخب النيجيري لتقديم بداية قوية في المونديال، وخاصة أنه من الناحية النظرية سيكون منافس كرواتيا على بطاقة التأهل بجانب الأرجنتين.

صراع الوسط

يبدو هناك صراع شرس في وسط الملعب بين دقة تمريرات وقدرات تحكم لاعبي كرواتيا وخاصة مودريتش وراكيتيتش وكوفاسيتش.

ويملك منتخب نيجيريا توليفة بين السرعة والقوة البدنية والمهارات الفردية، بوجود أليكس إيوبي وفيكتور موزيس وكيليتشي إيهانتشو وأوبي ميكيل.

وقال محمود سعد، المدير الفني لاتحاد الكرة المصري، لـ“إرم نيوز“، إن منتخب نيجيريا من أفضل منتخبات القارة السمراء حاليًا، ويسعى لتحقيق نتيجة طيبة في المونديال.

وأشار سعد، إلى أن المنتخب النيجيري لديه أوراق مهمة وأسلحة صاحبة سرعات، وخاصة إيوبي الذي يملك موهبة كبيرة، موضحًا أن المواجهة ضد كرواتيا صعبة للغاية.

البريميرليغ ضد الكالتشيو

يبدو هناك صراع خفي بين بعض نجوم الدوري الإنجليزي البريميرليغ والدوري الإيطالي الكالتشيو.

ويضم منتخب نيجيريا بعض نجوم البريميرليغ وخاصة أليكس إيوبي وكيليتشي إيهانتشو وفيكتور موزيس، بينما يضم منتخب كرواتيا بعض نجوم الكالتشيو مثل جايمي فارساليكو وإيفان بيريسيتش وبروزفيتش ونيكولا كالينتش.