لاعب المنتخب الإيراني يطالب بالدعاء لإقناع كارلوس كيروش بتمديد عقده

لاعب المنتخب الإيراني يطالب بالدعاء لإقناع كارلوس كيروش بتمديد عقده
Soccer Football - World Cup - Group B - Morocco vs Iran - Saint Petersburg Stadium, Saint Petersburg, Russia - June 15, 2018 Iran players lift coach Carlos Queiroz as they celebrate after the match REUTERS/Henry Romero TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: رويترز

دعا كريم أنصاري فرد مهاجم إيران مسؤولي كرة القدم في بلاده لإقناع المدرب كارلوس كيروش بالاستمرار مع المنتخب الوطني بعد الفوز المثير 1/0 في اللحظات الأخيرة على المغرب في كأس العالم، أمس الجمعة.

وقاد كيروش المنتخب الإيراني لانتصاره الأول في كأس العالم منذ 20 عامًا – والثاني فقط في تاريخها – عندما منح هدف عزيز بوحدوز لاعب المغرب في مرماه في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع النقاط الثلاث للإيرانيين في المباراة الافتتاحية بالمجموعة الثانية.

والفوز هو أبرز ما تحقق خلال 7 سنوات مع إيران للمدرب البرتغالي الذي أعلن قبل البطولة أنه سيترك منصبه بعدما عرض عليه المسؤولون تمديد عقده لمدة 6 أشهر فقط.

لكن أنصاري فرد يرغب في أن يعيد الاتحاد الإيراني لكرة القدم التفكير ويقنع المدرب البالغ من العمر 65 عامًا بالبقاء في منصبه لفترة أطول بعد نهائيات روسيا.

وأبلغ مهاجم أولمبياكوس الصحفيين: ”نأمل أن يبقى وسنقوم بالدعاء من أجل استمراره؛ لأنه بعد 7 سنوات أصبح واحدًا منا وحاول أن يبذل كل ما في وسعه من أجل منتخبنا الوطني“.

وأضاف: ”يستحق الاستمرار معنا ليجعل كل الإيرانيين يشعرون بالفخر“.

وتولى كيروش مدرب ريال مدريد السابق قيادة إيران في أبريل 2011، وقاد البلاد للتأهل إلى آخر نسختين في كأس العالم، وهي أول مرة يبلغ فيها المنتخب الإيراني النهائيات مرتين متتاليتين.

لكن علاقة الحارس السابق بمسؤولي كرة القدم في إيران متوترة وهدد بالاستقالة عدة مرات خلال فترته هناك.

وقبل أسابيع قليلة على انطلاق النهائيات في روسيا، أبلغ كيروش رويترز بأنه سيترك منصبه بعدما عرض عليه المسؤولون تمديد عقده حتى كأس آسيا في الإمارات، في يناير القادم فقط.

وتابع أنصاري فرد: ”لدينا واحد من أروع مدربي كرة القدم في العالم. إنه موجود في إيران منذ 7 سنوات وساندنا طيلة الوقت“.

”يقاتل من أجلنا ويعلمنا ونتعلم منه شيئًا كل يوم، وبالتأكيد هي فرصة جيدة إذا نجحنا في الإبقاء عليه؛ لأننا لا زلنا نتعلم منه“.

”إنه مدرب رائع لنا، وكما شاهدتم في المباراة، أتيحت لنا فرصة رائعة للفوز حتى نجعل جماهيرنا سعيدة“.

وتواصل إيران مسيرتها في المجموعة الثانية بمواجهة إسبانيا في كازان، يوم الأربعاء المقبل، قبل أن تختتم دور المجموعات ضد البرتغال في سارانسك يوم 25 يونيو.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com