الروس .. من السخرية إلى الفخر بمنتخب بلادهم في كأس العالم

الروس .. من السخرية إلى الفخر بمنتخب بلادهم في كأس العالم

المصدر: رويترز

كان الروس يرقصون ويغنون على وقع أغنية تسخر من منتخب بلادهم لكن الوضع تغير تمامًا وتحولت المشاعر فجأة إلى الأمل والفخر بعد أن سحقت روسيا منتخب السعودية 5-صفر أمس الخميس في المباراة الافتتاحية لكأس العالم بكرة القدم.

ولم يحقق المنتخب الروسي، وهو صاحب أسوأ تصنيف بين الفرق المشاركة في كأس العالم، حتى أمس الخميس أي فوز منذ أكتوبر/ تشرين الأول وكان محل سخرية الكثير من الروس.

وتابع نحو ثمانية ملايين مواطن روسي خلال الأيام الثلاثة الماضية أغنية روسية على يوتيوب تسخر من المنتخب وتصفه بالفاشل.

لكن الفوز الكبير الذي حققه المنتخب الروسي على السعودية، صاحبة ثاني أسوأ تصنيف بين الفرق المشاركة في البطولة، والأداء الذي قدّمه اللاعبون في الملعب أشعل الروح الوطنية وأطلق بداية ما يمكن أن يكون إعادة تقييم لمنتخب روسيا.

وظهرت ايكاترينا اندرييفا قارئة الأخبار المخضرمة في البرنامج الإخباري المسائي الرئيس تقول للمشاهدين إنها سعيدة لابلاغهم بفوز منتخب روسيا 5-صفر على السعودية بينما سخرت صحيفة كومسومولوسكايا برافدا المقربة من الكرملين من منتقدي المنتخب الروسي.

وكتبت في صدر صفحتها الأولى اليوم الجمعة ”إلى كل من كان لا يثق في قدرة منتخبنا إليك هذه النتيجة 5-صفر“.

وأضافت ”الفوز كان مهمًا وحيويًا لنا لنؤمن بقوتنا مرة أخرى“.

وحتى صحيفة روسيسكايا جازيتا الحكومية المعروفة برصانتها نشرت صورة كبيرة لأحد لاعبي المنتخب وهو يحرز هدفًا بجانب صورة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين يشاهد المباراة.

وقالت الصحيفة ”روسيا ”سحقت“ السعودية“.

واستمرت الاحتفالات في مدينة إيكاترينبرج التي شهدت المباراة والتي تبعد نحو 1500 كيلومتر الى الشرق من موسكو وعلت أصوات أبواق السيارات في حين كان يردد المشجعون بحماس اسم ”روسيا“. واقترح فيتالي ميلونوف وهو عضو في البرلمان الروسي عن حزب روسيا المتحدة الحاكم أن يتم تغريم المواطنين الروس الذين سخروا من المنتخب مبلغ 10 آلاف روبل (160 دولارًا) وقال إنه أعد مشروع قانون بهذا الشأن.

وقال لصحيفة كومسومولوسكايا برافدا ”المنتخب يمثل الدولة ولهذا فإن من يسخرون من الفريق فإنهم يهينون البلد بأسره“.

وستخوض روسيا مباراتها المقبلة في 19 يونيو حزيران أمام مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com