موعد مباراة الأرجنتين وآيسلندا في كأس العالم والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأرجنتين وآيسلندا في كأس العالم والقنوات الناقلة
Soccer Football - World Cup - Argentina Training - Bronnitsy, Moscow Region, Russia - June 15, 2018. Team members attend a training session. REUTERS/Albert Gea

المصدر: الأناضول وفريق التحرير

يستهل المنتخب الأرجنتيني، غدًا السبت، مشواره في بطولة كأس العالم لكرة القدم في روسيا بمواجهة محفوفة بالمخاطر أمام آيسلندا في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة من البطولة.

وتقام المباراة يوم الإثنين، الساعة 16:00 بتوقيت مكة المكرمة، 15:00 بتوقيت القاهرة.

وتُبث المباراة على قنوات: beIN SPORTS MAX 2 HD AR، beIN SPORTS MAX 1 HD AR، beIN SPORTS HD 1 FR.

ويخشى ”راقصو التانغو“ المفاجآت الآيسلندية، لذا فإن الجهاز الفني للفريق بقيادة خورخي سامباولي طالب لاعبيه بضرورة الحذر في اللقاء للخروج منها بالنقاط الثلاث.

ويسعى المنتخب الأرجنتيني إلى بلوغ المباراة النهائية لكأس العالم في روسيا ليكون النهائي السادس في تاريخه، وتحقيق لقبه الثالث بعد عامي 1978 و1986.

ويمتلك سامباولي المدير الفني سيرة ذاتية جيدة، ويعتمد على اللعب الهجومي، والاعتماد على المهارة، وأضاف للمنتخب الأرجنتيني اللعب التكتيكي المنظم الذي غيّر كثيرًا من الشكل المعتاد لـ“التانغو“.

ويضم منتخب الأرجنتين مجموعة من اللاعبين المميزين، مثل: ليونيل ميسي (برشلونة الإسباني)، وروميرو (مانشستر يونايتد الإنجليزي) وفيديريكو فازيو (روما الإيطالي)، وأنخيل دي ماريا (باريس سان جيرمان) وغونزالو هيغواين (يوفينتوس الإيطالي) وغيرهم.

ويحلم ميسي بالتتويج بلقب النسخة الحالية، حيث ألمح في تصريحات صحفية إلى أنه ربما يعتزل اللعب الدولي في حالة عدم الفوز بالنسخة الحالية لكأس العالم.

على الجانب الآخر، يسعى المنتخب الآيسلندي إلى كتابة التاريخ حيث يشارك في المونديال للمرة الأولى في تاريخه.

وبذلك، أصبح منتخب آيسلندا أصغر الدول سكانًا، يتأهل إلى نهائيات المحفل الكروي الكبير، إذ يبلغ عدد سكانها 321 ألفًا و857 شخصًا فقط.

ويدين المنتخب الآيسلندي بالفضل في التأهل إلى العرس العالمي لهيمير هالجريمسون المدير الفني للفريق الذي نجح في قيادته لتحقيق العديد من الانتصارات، والنتائج الإيجابية خلال التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال.

ورغم غياب أسماء بارزة عن تشكيلة آيسلندا، التي يقودها صانع اللعب جيلفي سيجوردسون؛ إلا أن الجماهير تضع آمالًا كبيرة على اللاعبين في إمكانية تحقيق المفاجأة، وأن يصبحوا الحصان الأسود في تلك النسخة للمونديال.

وستكون مواجهة يوم غدٍ هي الأولى بين المنتخبين، حيث لم يسبق لهما أن لعبا مع بعضهما البعض من قبل. ‎

مواد مقترحة