موعد وتشكيلة مباراة نيجيريا وكرواتيا والقنوات الناقلة‎

موعد وتشكيلة مباراة نيجيريا وكرواتيا والقنوات الناقلة‎
Soccer Football - International Friendly - England vs Nigeria - Wembley Stadium, London, Britain - June 2, 2018 Nigeria's Kenneth Omeruo in action with England's Harry Kane Action Images via Reuters/John Sibley TPX IMAGES OF THE DAY

المصدر: الأناضول وفريق التحرير

يصطدم المنتخب النيجيري، غدًا السبت، بنظيره الكرواتي في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة لبطولة كأس العالم لكرة القدم على ملعب ”كالينغراد“.

وتقام المباراة الإثنين المقبل، الساعة 22 بتوقيت مكة المكرمة، 21 بتوقيت القاهرة.

وتبث مباراة كرواتيا ونيجيريا على قنوات beIN SPORTS MAX 2 HD AR، وbeIN SPORTS MAX 1 HD AR، وbeIN SPORTS HD 1 FR.

ويضع لاعبو الفريقين صوب أعينهم استهلال مشوارهم في العرس العالمي بالحصول على النقاط الثلاث، لذا فإن المواجهة ستكون قوية ومثيرة من الجانبين.

ويسعى لاعبو كرواتيا من خلال النسخة الحالية للبطولة إلى تحقيق إنجاز تاريخي، خاصة أنها ستكون المونديال الأخير للجيل الحالي من اللاعبين، حيث ستصل غالبية أعمارهم إلى الأربعين عامًا في المونديال المقبل الذي سيُقام في قطر 2022.

ويعوّل المنتخب الكرواتي على مجموعة من الأوراق الرابحة ضمن صفوفه، في مقدمتهم لوكا مودريتش، وإيفان بريشيتش، وماريو مانزوكيتش.

ويخوض بعض نجوم كرواتيا المونديال بمعنويات مرتفعة، فقد نجح مودريتش في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي مع ريال مدريد، فيما توّج راكيتيتش بالدوري الإسباني (الليغا) مع برشلونة، ومانزوكيتش بالدوري الإيطالي (الكالتشيو) مع يوفينتوس.

كما يمتلك زلاتكو داليتش المدير الفني سيرة ذاتية متميزة، ويعتمد في أسلوب لعبه على اللاعبين أصحاب الخبرات، وهو ما ظهر في اختياراته في قائمة المونديال، ويعتمد على اللعب المنظم والتكتيكي.

FILE PHOTO: Soccer Football – International Friendly – England vs Nigeria – Wembley Stadium, London, Britain – June 2, 2018 England’s Harry Kane in action with Nigeria’s Oghenekaro Etebo Action Images via Reuters/Carl Recine/File Photo

وتعد هذه هي المشاركة الخامسة لمنتخب ”الناريون“ بعد أعوام 1998 في فرنسا، و2022 في كوريا، واليابان و2006 في ألمانيا، و2014 في البرازيل.

ويحاول الكروات في النسخة الحالية للمونديال تكرار الإنجاز الذي تم تحقيقه في مونديال 1998 بالحصول على المركز الثالث، والفوز بالميدالية البرونزية وقتها.

على الجانب الآخر، يسعى المنتخب النيجيري الملقب بـ“النسور“ للتحليق بعيدًا في سماء المونديال الروسي، وتحقيق النقاط الثلاث بعبور الموقعة الافتتاحية له في كأس العالم أمام كرواتيا.

وتمتلك نيجيريا خبرة كبيرة في المشاركة ببطولة كأس العالم، حيث لم تغب سوى مرة واحدة عن الحدث العالمي منذ أول نهائيات شاركت فيها بالولايات المتحدة العام 1994، وكان ذلك العام 2006.

ويعد المدرب الألماني جيرنوت روهر، صاحب الفضل في تأهل النيجيريين للمونديال، لذا فإنه يدرك أهمية مباراة غدٍ، ومحاولة العبور بها إلى بر الأمان.‎