تشكيلة وموعد مباراة فرنسا ضد أستراليا في كأس العالم والقنوات الناقلة

تشكيلة وموعد مباراة فرنسا ضد أستراليا في كأس العالم والقنوات الناقلة
Soccer Football - International Friendly - France vs Italy - Allianz Riviera, Nice, France - June 1, 2018 France's Antoine Griezmann scores their second goal from a penalty REUTERS/Eric Gaillard

المصدر: الأناضول ـ فريق التحرير

تتجه أنظار الساحرة المستديرة، غدًا السبت، صوب ملعب ”كازان أرينا“ لمتابعة افتتاح مباريات المجموعة الثالثة لكأس العالم لكرة القدم في روسيا، والتي تجمع ”الديوك“ الفرنسية و“الكنغر“ الأسترالي في مباراة من العيار الثقيل بين مدرستين مختلفتين في عالم المستطيل الأخضر.

ويعد مونديال روسيا المشاركة الـ 15 في تاريخ فريق فرنسا، والذي يمتلك لقبًا وحيدًا هو كأس العالم 1998، ووصيف بطولة 2006، وثالث بطولتي 1958 و1986، وللتأهل تصدّر مجموعته في تصفيات أوروبا برصيد 23 نقطة من 7 انتصارات وتعادلين، وهزيمة وحيدة.

ويدخل منتخب ”الديوك“ اللقاء باحتمالية غياب كليان مبابي نجم الهجوم الذي تعرض لإصابة خلال مران منتخب بلاده، وأشارت التقارير الطبية إلى أنه لن يلحق بالمباراة بنسبة كبيرة.

ويعتمد ديدييه ديشامب على طريقة لعب 4-3-3، وهي طريقة هجومية مميزة للغاية، تمكن من تنفيذها بشكل رائع خلال المباريات الودية الأخيرة، وبالتصفيات.

وسيكون التشكيل المتوقع متمثلًا في هوغو لوريس في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي: غابرييل سيديبيه، وعادل رامي، وصامويل أومتيتي، وبنجامين ميندي، وثلاثة لاعبين لخط الوسط، هم: نغولو كانتي، وكورينتين توليسو، وبول بوغبا، والثلاثي الهجومي الناري: عثمان ديمبيلي، وأنطوان غريزمان، وأوليفيه جيرو.

على الجانب الآخر، يسعى منتخب أستراليا لتقديم أفضل أداء له في مشاركته الخامسة ببطولات العالم، وكان أبرز ما قدمه هو الوصول لثُمن النهائي في مونديال ألمانيا 2006.

وكان مشوار فريق أستراليا صعبًا وطويلًا للوصول لروسيا، بعد أن عبر المرحلة الأولى، ووجد نفسه في مجموعة قوية لتصفيات آسيا بجانب اليابان، والسعودية، والإمارات، والعراق، وتايلاند، واحتل المركز الثالث، وخاض الملحق الآسيوي أمام سوريا، ثم عبره لملحق (فيفا)، وعبر عن طريق الهندوراس رابع تصفيات الكونكاكاف.

ولا توجد أي غيابات في منتخب أستراليا، وسيكون لدى الهولندي بيرت فان ميرفك كل الحلول، ويلعب بطريقة 4-4-1-1.

ومن المتوقع أن يدفع الجهاز الفني بتشكيل مكون من: ماثيو رايان في حراسة المرمى، أمامه الرباعي جوش ريزدون، ومارك ميليغان، وترنت ساينسبري، وعزيز بيهيتش، ورباعي الوسط: ماثيو ليكي، وآرون موي، وماسيمو لونغو، وروبي كروس، وأمام الثنائي توم روجيك، وأندرو نبوت.

وستكون مواجهة غدٍ هي الرابعة بين المنتخبين، حيث فازت فرنسا مرتين وديًا، بينما حققت أستراليا الفوز في كأس القارات العام 2001.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت السعودية، الثانية عشرة ظهرًا بتوقيت مصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة