موعد مباراة الأرجنتين وأيسلندا في كأس العالم والقنوات الناقلة‎

موعد مباراة الأرجنتين وأيسلندا في كأس العالم والقنوات الناقلة‎

المصدر: رويترز

ستدخل الأرجنتين المواجهة ضد آيسلندا في افتتاح المجموعة الرابعة في كأس العالم لكرة القدم يوم السبت، وهي مرشحة للفوز، لكن سيناريو المباريات الأخيرة قد يقف عائقا أمامها أكثر من منافستها المغمورة التي تشارك للمرة الأولى.

وتعتبر الأرجنتين البطلة في 1978 و1986 من بين الكبار في عالم كرة القدم، وتملك ليونيل ميسي في صفوفها الحاصل على جائزة أفضل لاعب في العالم خمس مرات.

لكنها تأهلت إلى النهائيات بعد فوزها في المباراة الأخيرة ضد الأكوادور، وأحرزت 19 هدفًا في 18 مباراة، وهو السجل الأضعف منذ اعتماد مجموعة واحدة لتصفيات أمريكا الجنوبية في منتصف تسعينيات القرن الماضي.

ومنذ ذلك الحين زادت مشاكلها على أرض الملعب سوءًا، وتبع فوزها الصعب على إيطاليا التي لم تتأهل إلى روسيا هزيمة ثقيلة 6-1 أمام إسبانيا بعد ذلك بأربعة أيام وتفاقم سوء الحظ والتنظيم.

وفقدت الأرجنتين حارسها الأساس سيرجيو روميرو بسبب إصابة في الركبة، وخرج مانويل لانتسيني من التشكيلة النهائية قبل تسعة أيام من انطلاق البطولة بسبب قطع في الرباط الصليبي.

واستجمعت قواها لتفوز 4-صفر على هايتي، لكن ذلك لم يقنع جماهيرها القلقة.

وتلقت استعداداتها للنهائيات ضربة قوية بعد إلغاء مباراة ودية ضد إسرائيل في القدس بسبب ضغط سياسي.

ورغم ذلك ما زالت الأرجنتين مرشحة للفوز في موسكو يوم السبت على أصغر بلد يتأهل للنهائيات على الإطلاق.

وكانت آيسلندا مفاجأة بطولة أوروبا 2016، وتعادلت مع البرتغال التي نالت اللقب في دور المجموعات، وتغلبت على إنجلترا في دور الستة عشر قبل أن تخسر أمام فرنسا في دور الثمانية.

لكن مستواها تراجع هذا العام، وفشلت في الفوز في آخر أربع مباريات، من بينها الهزيمة ثلاث مرات أمام: المكسيك، وبيرو، والنرويج، واهتزت شباكها بثلاثة أهداف في كل منها.

وغاب جيلفي سيجوردسون أبرز لاعبي وسط آيسلندا لفترة طويلة عن آخر ثلاثة أشهر بسبب إصابة في الركبة.

وشارك كبديل في آخر مباراتين وديتين الشهر الحالي، وستكون مشاركته منذ البداية مهمة لتعزيز الثقة.

ولا يتوقع الكثيرون فوز آيسلندا، لكنها تستلهم الأمل من آخر مرة لعبت فيها الأرجنتين مباراتها الأولى في كأس العالم ضد فريق لم يسبق له المشاركة في النهائيات، وكان ذلك في 1990 عندما خسرت الأرجنتين 1-صفر أمام الكاميرون التي بلغت دور الثمانية، وهو دور لم يسبق أن نجح فريق أفريقي آخر بتخطيه حتى الآن.

موعد مباراة الأرجنتين وأيسلندا

وتلعب الأرجنتين أمام أيسلندا في مرحلة المجموعات، يوم السبت الموافق 16 يونيو 2018، وسيستضيف اللقاء ملعب سبارتاك بمدينة توشينيو.

وتنطلق المباراة في تمام الساعة 15:00 بتوقيت القاهرة، 16:00 بتوقيت مكة المكرمة، (13:00) بتوقيت غرينتش.

القنوات الناقلة لمباراة الأرجنتين وأيسلندا

ومن المقرر أن تذاع المباراة على شاشة قنوات “بي إن سبورتس”، MAX 2HD، وMAX 1 HD.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع