موعد حفل افتتاح كأس العالم روسيا 2018 وأبرز النجوم المشاركين.. كل ما تريد معرفته

موعد حفل افتتاح كأس العالم روسيا 2018 وأبرز النجوم المشاركين.. كل ما تريد معرفته

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

تتجه الأنظار، مساء الخميس، إلى ملعب “لوجينكي” في العاصمة الروسية موسكو، لمتابعة حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا للمرة الأولى.

ويترقب عشاق الساحرة المستديرة وجبة كروية دسمة بحضور 32 منتخباً على مدار مباريات بطولة كأس العالم 2018 وستكون ضربة البداية بين منتخب السعودية ونظيره روسيا صاحب الضيافة.

وتستعرض “إرم نيوز” في التقرير التالي كل ما تريد معرفته عن حفل افتتاح كأس العالم 2018:

موعد الحفل والقنوات الناقلة

يبدأ حفل كأس العالم 2018 قبل 30 دقيقة من انطلاق مباراة الافتتاح للمونديال بين روسيا والسعودية في الخامسة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة وروسيا، الرابعة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة.

وأعلنت قنوات bein sports بث حفل الافتتاح بجانب المباراة الأولى بين روسيا والسعودية عبر القناة المفتوحة التي يمكن استقبالها في منطقة الشرق الأوسط عبر أقمار عرب سات وسهيل سات ونايل سات.

مدة الحفل والنجوم المشاركون

يمتد الحفل إلى نصف ساعة ويشهد كلمة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ثم كلمة من رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو ثم سيكون الاحتفال بفقرات موسيقية من الطابع الروسي.

ويشهد الاحتفال حضور 500 راقص من بينهم راقصو الجمباز والترامبولين بجانب حضور مطرب البوب العالمي البريطاني روبي ويليامز، الذي جاءت مشاركته كمفاجأة في ظل تهديدات إنجلترا بمنع مشاركة منتخب بلادها احتجاجاً على قرارات سياسية روسية.

وأعلن روبي ويليامز أنه متشوق للحظة المشاركة في حفل افتتاح كأس العالم مؤكداً أنه حدث تاريخي بالنسبة له.. وتشارك أيضاً السوبرانو الروسية الشهيرة آيدا جاريفولينا والتي شاركت في إحياء حفل افتتاح أولمبياد لندن 2012.

رونالدو ضيف الشرف

سيكون البرازيلي رونالدو الظاهرة ضيف الشرف في حفل افتتاح بطولة كأس العالم 2018 حيث يتولى تسليم الكأس في الاحتفالية.

ويعد اللاعب الملقب بـ”الظاهرة” أحد أبرز أساطير كأس العالم عبر تاريخه فهو ثاني الهدافين في تاريخ البطولة برصيد 15 هدفاً خلف الألماني ميروسلاف كلوزه بهدف واحد.

وفاز رونالدو مع منتخب البرازيل بلقب المونديال عام 2002 وقدم بطولة استثنائية في تاريخه.

مفاجآت روسية

وعد المسؤولون عن تنظيم البطولة من الجانب الروسي بحفل افتتاح مختلف وبعيداً عن الكلاسيكية وأن يكون مختلفاً وفريداً عن النسخ الماضية.

وأكد أليكسي سوروكين، رئيس اللجنة الروسية المنظمة لكأس العالم 2018، في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي “فيفا” أن حفل الافتتاح لن يكون كلاسيكيًا ومشابهًا لما سبقه من بطولات وسيكون مختلفاً.

وأضاف: “أعددنا دراسة متكاملة حول حفل الافتتاح وتم تقديمها للاتحاد الدولي بكرة القدم”فيفا”، والافتتاح لن يحمل طابعًا كلاسيكيًا مشابهًا لجميع البطولات السابقة، كالتي شاهدناها في جنوب أفريقيا والبرازيل، ولن يكون مشابهًا لحفل افتتاح كأس القارات في سانت بطرسبورغ”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع