بلاتر يتلقى دعوة رسمية لحضور كأس العالم روسيا 2018
بلاتر يتلقى دعوة رسمية لحضور كأس العالم روسيا 2018بلاتر يتلقى دعوة رسمية لحضور كأس العالم روسيا 2018

بلاتر يتلقى دعوة رسمية لحضور كأس العالم روسيا 2018

قال توماس رينجلي، المتحدث باسم سيب بلاتر، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، تلقى دعوة مفتوحة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لحضور كأس العالم ويعتزم تلبيتها.

وعوقب بلاتر، الذي قاد الاتحاد الدولي لمدة 17عامًا، بالإيقاف لست سنوات، بداعي انتهاك ميثاق أخلاقيات الفيفا في 2015 وسط فضيحة فساد عصفت بالمنظمة الدولية.

ووجهت السلطات الأمريكية والسويسرية اتهامات للعديد من مسؤولي الفيفا، لكن بلاتر نفسه لم توجه له اتهامات وينفي ارتكاب أي مخالفات.

وحضور بلاتر، البالغ 82 عامًا إلى كأس العالم، قد يجعله في مكان واحد مع خليفته جياني إنفانتيو، الذي يسعى إلى تجاوز آثار فضيحة الفساد التي ضربت المنظمة.

ولم يعلق الفيفا ردًا على سؤال عن إعلان بلاتر.

وقال رينجلي، إن بلاتر لم يقرر بعد موعد السفر إلى روسيا، أو المباراة التي سيحضرها، لكنه لن يحضر بالطبع حفل الافتتاح أو مباراة روسيا والسعودية يوم الخميس.

وكان بلاتر على رأس الفيفا حين فازت روسيا بحق استضافة كأس العالم في 2010 متفوقة على إنجلترا وملفات أخرى.

وفي 2015 قال بوتين إن بلاتر يستحق جائزة نوبل، بسبب الخدمات التي أسداها للفيفا وعبر عن ثقته الشخصية في أن بلاتر لم يتورط في أي نشاط يتعلق بالفساد.

وقال متحدث باسم الكرملين في أكتوبر تشرين الأول الماضي، إن روسيا ترحب بوجود بلاتر وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي السابق، الموقوف أيضًا في كأس العالم، بصفتهما من "الأصدقاء القدامي" للرئيس الروسي.

وستقام البطولة في 11 مدينة و12 ملعبًا في روسيا، في الفترة بين الخميس المقبل و15 يوليو تموز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com