مباراة السعودية وروسيا.. الأرجنتيني نيستور بيتانا يدير مباراة افتتاح كأس العالم 2018

مباراة السعودية وروسيا.. الأرجنتيني نيستور بيتانا يدير مباراة افتتاح كأس العالم 2018

المصدر: رويترز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، اليوم الثلاثاء، تعيين الأرجنتيني نيستور بيتانا لإدارة مباراة افتتاح بطولة كأس العالم بين منتخبي روسيا المستضيفة والسعودية.

ووفقًا لموقع ”فيفا“ الإليكتروني، ”تم تعيين الأرجنتيني نيستور بيتانا كحكم للمباراة الافتتاحية لكأس العالم 2018 بين روسيا والمملكة العربية السعودية يوم الخميس 12 يونيو في ملعب لوزنيكي في موسكو“.

وأضاف البيان ”سيساعده مواطناه خوان بابلو بيلاتي وهيرنان ميدانا مع تعيين ساندرو ريتشي من البرازيل كحكم رابع“.

وسيكون بيتانا ثاني حكم أرجنتيني يشارك في نسختين من كأس العالم بعد نوربيرتو كويريتزا الذي أدار مباراتين في نسخة 1970، وأخرى في العام 1978.

ويعتبر بيتانا أحد الحكام الأكثر خبرة في أمريكا الجنوبية حيث سجل ظهوره الأول في الدوري الأرجنتيني العام 2007 وأدار مباراته الدولية الأولى العام 2010.

وفي نهائيات كأس العالم البرازيل 2014، أدار أربع مباريات، بما في ذلك مباراة فرنسا وألمانيا في الدور ربع النهائي.

عاد بيتانا إلى البرازيل في العام 2016 للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية، حيث تم تعيينه حكمًا لمباراة الدور نصف النهائي بين ألمانيا ونيجيريا، وبعد عام من ذلك، في عام 2017، أدار مباراة أخرى في الدور نصف النهائي، وقد كان ذلك في كأس القارات في المباراة التي جمعت بين ألمانيا والمكسيك.

وستقام المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم بعد غد الخميس، حيث يلعب المنتخبان الروسي والسعودي في المجموعة الأولى بجانب منتخبي مصر وأورغواي.