كأس العالم روسيا 2018.. ميلينكوفيتش مدافع صربيا: أمامي عمل كثير قبل مقارنتي بالرائع فيديتش

كأس العالم روسيا 2018.. ميلينكوفيتش مدافع صربيا: أمامي عمل كثير قبل مقارنتي بالرائع فيديتش
Soccer Football - International Friendly - Serbia vs Bolivia - Merkur-Arena, Graz, Austria - June 9, 2018 Serbia's Nikola Milenkovic in action with Bolivia's Leonardo Vaca REUTERS/Heinz-Peter Bader

المصدر: رويترز

 

يدرك نيكولا ميلينكوفيتش، مدافع منتخب صربيا، أن أمامه مهمة كبيرة ليكون على قدر التوقعات التي ترشحه لخلافة مواطنه نيمانيا فيديتش.

وقال المدرب ملادن كرستايتش، إنه يرى ”فيديتش جديدًا“ بينما كال خبراء وجماهير المديح لميلينكوفيتش؛ بعد أدائه القوي في مباريات ودية استعدادية لكأس العالم في روسيا.

وأثار قلب الدفاع، الذي دخل تشكيلة الفريق الأول لفيورنتينا في النصف الثاني من الموسم المنصرم بعد انتقاله في 2017 من بارتيزان بلجراد، الإعجاب في هزيمة 1-صفر أمام تشيلي تلاها انتصار ساحق 5-1 على بوليفيا.

وقال ميلينكوفيتش للصحفيين في مطار بلغراد قبل السفر إلى روسيا مع الفريق: ”من الرائع أن يتم مقارنتك مع لاعبين مثل فيديتش، لكن يتعين علي التحلي بالواقعية والتواضع.

”فيديتش اسم كبير، بينما ما زلت أتلمس خطواتي ويتعين علي العمل بكل قوة لتسلق هذا الجبل الضخم.

”إشادة المدرب كرستايتش تعني لي الكثير، وستمنحني الحافز لمواصلة التحسن“.

وخاض فيديتش، قائد صربيا ومانشستر يونايتد السابق، 56 مباراة دولية، وفاز بخمسة ألقاب للدوري الممتاز، ولقب دوري أبطال أوروبا 2008، خلال ثماني سنوات في أولد ترافورد، واعتزل في 2016 بعدما طاردته الإصابات لعامين مع إنترناسيونالي.

ومن المرجح أن يتم اختيار ميلينكوفيتش، الذي لعب بهدوء وثقة وتحكم في الكرة خلال المباراتين الوديتين، ضمن التشكيلة الأساسية لمباراة صربيا الافتتاحية في كأس العالم أمام كوستاريكا بالمجموعة الخامسة، يوم الأحد.

وستلعب صربيا، التي تأهلت لثاني مرة لكأس العالم كدولة مستقلة، عقب خروجها من دور المجموعات في 2010 أيضًا، مع سويسرا، في 17 يونيو والبرازيل بعدها بخمسة أيام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com