إيمانويل ماكرون: كنت لاعبًا بلا مهارة ومنتخب فرنسا يريد التتويج بكأس العالم

إيمانويل ماكرون: كنت لاعبًا بلا مهارة ومنتخب فرنسا يريد التتويج بكأس العالم
French President Emmanuel Macron shakes hands with Antoine Griezmann next to his wife Brigitte Macron as Kylian Mbappe looks after his arrival at the French national football team training center in Clairefontaine near Paris, France, June 5, 2018 prior to the national team's participation to the 2018 FIFA World Cup Russia. REUTERS/Gonzalo Fuentes

المصدر: رويترز

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الأحد، إنه كان لاعب كرة قدم في شبابه، ولم يكن حماسه يفتر وكان يحفز فريقه.

وقال لبرنامج ”تليفوت“ الذي تعرضه قناة (تي.اف1) التلفزيونية الفرنسية: ”كنت ظهيرًا أيسر، كنت سيئًا لم أكن شديد المهارة. في الملعب لم يكن حماسي يفتر وكنت أحفز الفريق“.

وتناول ماكرون الغذاء مع فريق كرة القدم الفرنسي في معسكر تدريبه في كليرفونتان في وقت سابق هذا الأسبوع في زيارة رئاسية أصبحت طقسًا يمارسه زعماء فرنسا منذ أن زار جاك شيراك الفريق في إطار التحضير لبطولة كأس العالم للعام 1998.

وفازت فرنسا على أرضها وزادت شعبية شيراك – وقد يكون هذا بالتحديد ما يطمح إليه ماكرون فيما يتعلق بشعبيته. فبعد أن أمضى عامًا في السلطة أكسبته مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية لقب ”رئيس الأغنياء“ بين الناخبين من التيار اليساري.

وقال ماكرون: ”الفريق الفائز يعود بقدر كبير من الثقة… أعتقد أن الفريق يريد الفوز والعودة بالكأس“.

وخالف ماكرون دعوات من جماعات يمينية بمقاطعة مباريات كأس العالم هذا الصيف، بسبب تدخل موسكو في الحرب الأهلية السورية.

وقال ماكرون الذي يشجع فريق أوليمبيك مارسيليا إنه سيسافر إلى روسيا لحضور مباريات كأس العالم، إذا وصل منتخب فرنسا للدور نصف النهائي.

وقال للاعبين: ”قلت إنني سأحضر لأراكم إذا اجتزتم الدور ربع النهائي“.

وستواجه فرنسا أستراليا والدنمارك وبيرو في المجموعة الثالثة في مباريات كأس العالم التي ستقام في الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو.