الحظ يخدم أستراليا في الفوز وديًا على المجر قبل كأس العالم

الحظ يخدم أستراليا في الفوز وديًا على المجر قبل كأس العالم
Soccer Football - International Friendly - Hungary vs Australia - Groupama Arena, Budapest, Hungary - June 9, 2018 Hungary players celebrate after their first goal, an own goal scored by Australia's Trent Sainsbury (not pictured) REUTERS/Bernadett Szabo

المصدر: رويترز

سيكون أمام الهولندي ”بيرت فان مارفيك“، مدرب أستراليا، العديد من الأمور التي يتعيّن عليه التفكير فيها بعد الفوز 2-1 على المجر، اليوم السبت، في آخر مباراة ودية له قبل المشاركة في كأس العالم لكرة القدم.

وبدت أستراليا متكاسلة في الشوط الأول، ويُدين المنتخب لجهود ماثيو رايان حارس المرمى في الحفاظ على شباكه نظيفة بعد أن تصدّى بنجاح لعدة فرص من جانب الفريق صاحب الضيافة.

وقال مارفيك:“كان أداؤنا ضعيفًا خلال الشوط الأول، وارتكب الفريق الكثير من الأخطاء، وركض اللاعبون كثيرًا بالكرة، وكنا متسرّعين، وعانينا من مشاكل فنية.. وكان الشوط الثاني أفضل، وامتلكنا زمام الأمور، وبعد التعادل 1-1 ظهرت رغبة الفريق في الفوز، وهذا أمر إيجابي“.

ورفعت أستراليا، التي ستشارك للمرة الرابعة في كأس العالم، من وتيرة أدائها في الشوط الثاني، وخدمها الحظ في تحقيق الفوز.

وأحرز دانييل أرزاني الهدف الأول للضيوف بعد أن سدد كرة قوية في الدقيقة 74 فاجأت حارس مرمى المجر وفشل في التعامل معها.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين سدّد ”ترينت سينسبيري“ مدافع أستراليا كرة بالرأس سكنت مرماه بعد سوء تنسيق مع الحارس البديل براد جونز.

ولم يكن أمام الضيوف وقت كافٍ للتعويض، لكن ”تاماش كادار“ لاعب المجر سجل هو الآخر هدفًا في مرماه في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع ليمنح الفوز لأستراليا قبل أن تتوجه إلى روسيا. وكان فريق المدرب مارفيك قد سحق التشيك 4-صفر قبل ثمانية أيام في النمسا.

وستخوض أستراليا مباراتها الافتتاحية في المجموعة الثالثة أمام فرنسا في 16 يونيو/ حزيران.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com