ستيت وريورز يسحق كافاليرز ويحتفظ بلقب دوري كرة السلة الأمريكي
ستيت وريورز يسحق كافاليرز ويحتفظ بلقب دوري كرة السلة الأمريكيستيت وريورز يسحق كافاليرز ويحتفظ بلقب دوري كرة السلة الأمريكي

ستيت وريورز يسحق كافاليرز ويحتفظ بلقب دوري كرة السلة الأمريكي

كرر غولدن ستيت وريورز تفوقه على كليفلاند كافاليرز، واكتسح مضيفه 108/85، ليتوَّج بلقب دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين للمرة الثانية على التوالي والثالثة في آخر 4 مواسم اليوم السبت.

وحقق وريورز الفوز الرابع على التوالي في سلسلة النهائي التي تحسم على أساس الأفضل في 7 مباريات، وربما كتبت هذه النتيجة سطر النهاية في مسيرة العملاق ليبرون جيمس مع كافاليرز.

وبعد أداء أقل من المتوقع في المباراة الثالثة رد ستيفن كوري نجم وريورز بأداء رائع اليوم وسجل 37 نقطة، وهو أعلى معدل في اللقاء، بينما كان جيمس الأفضل في صفوف كافاليرز وسجل 23 نقطة.

وعوض كافاليرز تأخره بفارق 11 نقطة قبل أن يتقدم في النتيجة بفضل تألق جيمس في منتصف الربع الثاني، ما أثار حماس جمهور الفريق المضيف.

لكن لم يدم هذا طويلًا بعدما استعاد وريورز زمام الأمور.

وقال كوري: "كنا ندرك أنهم سيندفعون بقوة، لكننا قمنا بالرد ومضينا في مسار صحيح ثم سيطرنا على المباراة بأكملها".

وأضاف "إنه شعور مذهل. وصلنا إلى هنا من أجل مهمة محددة ونجحنا فيها".

وتفوق وريورز، الذي استعرض ما يمكن اعتباره أقوى هجوم في تاريخ اللعبة، في الربع الثالث بفارق 21 نقطة لتنهار آمال كافاليرز في العودة.

وتعزز الهزيمة التكهنات بشأن رحيل جيمس أفضل لاعبي جيله، إذ يمكنه التوقيع لفريق آخر بعد الأول من يوليو المقبل.

وحمل جيمس، الذي خاض النهائي الثامن على التوالي بالبطولة والرابع على التوالي مع كافاليرز، الفريق على عاتقه منذ العودة في 2014، لكنه كان بحاجة ربما لعناصر إضافية قوية تشجعه على البقاء في مسقط رأسه.

ونال جيمس، الفائز بالدوري 3 مرات، تحية حارة من الجماهير عند خروجه قبل نحو 4 دقائق على النهاية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com