رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يكشف: هل يستغل بوتين كأس العالم في الدعاية السياسية؟
رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يكشف: هل يستغل بوتين كأس العالم في الدعاية السياسية؟رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يكشف: هل يستغل بوتين كأس العالم في الدعاية السياسية؟

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يكشف: هل يستغل بوتين كأس العالم في الدعاية السياسية؟

قال رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، إنه "لا يتوقع أن تشكل بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم، حدثًا دعائيًا للرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وأكد باخ: "أن الجانب الرياضي سيكون هو المحور الرئيس في البطولة المقررة من 14 يونيو الجاري إلى 15 يوليو المقبل، معلنًا حضوره للنهائي المقرر في موسكو".

وقال باخ في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الألمانية: "المنتخبات تتصدر المشهد في مثل هذه البطولات، وهكذا سيكون الوضع في هذه المرة أيضًا، فالناس أمام شاشات التلفزيون لا يتابعون كأس العالم من أجل مشاهدة من يجلسون في المنصة الرئيسة، وإنما لمشاهدة من يلعبون كرة القدم على أرض الملعب".

ودار الحديث حول أن الرئيس الروسي بوتين قد يستغل كأس العالم لتحقيق أهداف سياسية، من بينها استعراض قوة بلاده وإعادة تحسين صورتها بعد الانتقادات التي واجهتها فيما يتعلق بالتدخل في سوريا وموقفها إزاء شبه جزيرة القرم، وكذلك في أعقاب فضيحة المنشطات التي ألقت بظلالها بشكل كبير على الرياضة الروسية وأولمبياد يوتشي 2014 الشتوي.

وجاء حديث باخ خلال تكريمه في مدينة ميونخ الألمانية، على دور اللجنة الأولمبية الدولية في تطبيق فكرة الدخول المشترك لبعثتي الكوريتين، خلال حفل افتتاح أولمبياد بيونغ تشانغ 2018 الشتوي في فبراير الماضي وتشكيل منتخب مشترك يمثلهما في هوكي الجليد للسيدات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com