إنفانتينو: روسيا مستعدة لكأس العالم بنسبة 100%
إنفانتينو: روسيا مستعدة لكأس العالم بنسبة 100%إنفانتينو: روسيا مستعدة لكأس العالم بنسبة 100%

إنفانتينو: روسيا مستعدة لكأس العالم بنسبة 100%

قال جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، إن روسيا "مستعدة بنسبة مئة في المئة" لاستضافة نهائيات كأس العالم في ظل محاولته للتعامل مع المخاوف بشأن العنصرية وحقوق الإنسان والأمن في الدولة المضيفة قبل أسبوع على انطلاق النهائيات.

وستستضيف روسيا البطولة من الـ14 من يونيو/ حزيران الجاري وحتى الـ15 من يوليو/ تموز المقبل في 12 استادًا تنتشر في عدة مدن مثل موسكو وسان بطرسبرغ وسوتشي ويعتقد إنفانتينو أن المشجعين على موعد مع متعة حقيقية.

وأضاف إنفانتينو في مقابلة عبر الفيديو "أعتقد أن بوسعنا القول أن روسيا مستعدة بنسبة مئة في المئة، وسيرى العالم بأسره ذلك عندما تنطلق البطولة يوم الـ14 من يونيو بلقا روسيا مع السعودية في استاد لوجينكي".

وتابع "سيكون بوسع الجميع مشاهدة مدى روعة الاستادات، ومدى الترحاب الذي ستبديه البلاد إضافة لمدى سير التنظيم والاستعدادات على أفضل ما يكون.

"ستكون خبرة عظيمة".

وواجهت روسيا حالة من التدقيق خلال فترة ما قبل البطولة بسبب موضوعات تشمل أمن الجماهير والفرق إضافة للعنصرية في المباريات.

وقال إنفانتينو "لن أقول إنني قلق بسبب التمييز وحقوق الإنسان أو الأمن، لكننا سنتعامل مع هذه الموضوعات بمنتهى الجدية وسنتخذ الإجراءات المناسبة".

وأضاف "لأول مرة نقوم بفحص أعمال البناء الخاصة بالاستادات ومواقع البناء لضمان أن أوضاع العمال ملائمة...وأن تقدمًا حقيقيًا حدث بالفعل على صعيد حقوق الإنسان والطريقة التي نتعامل بها مع التساؤلات الخاصة بحقوق الإنسان".

ووعد إنفانتينو بتوفير "بيئة آمنة" للجماهير التي ستسافر لحضور النهائيات.

وقال "السلطات الروسية على علم بالوضع الأمني في بطولة كبيرة مثل هذه. إنهم يعملون بكل ما أوتوا من جهد للتجهيز للحدث بالتعاون مع السلطات الأمنية التابعة لحكومات العالم كافة...ولكي يكونوا على أتم الاستعداد للتصدي لأي مشكلة محتملة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com