ضربة قوية بإصابة كومباني خلال تعادل بلجيكا ضد البرتغال

ضربة قوية بإصابة كومباني خلال تعادل بلجيكا ضد البرتغال
Soccer Football - International Friendly - Belgium vs Portugal - King Baudouin Stadium, Brussels, Belgium - June 2, 2018 Belgium's Kevin De Bruyne in action with Portugal's Goncalo Guedes REUTERS/Eric Vidal

المصدر: رويترز

سيخضع فينسن كومباني مدافع بلجيكا لفحص بالأشعة لتحديد إمكانية لحاقه بكأس العالم بعدما تعرض لإصابة في الفخذ خلال تعادل بلاده دون أهداف مع البرتغال في مباراة ودية، أمس السبت.

وغادر المدافع البالغ عمره 32 عاما المباراة بعد مرور عشر دقائق من الشوط الثاني بعدما بدا أنه أصيب دون تدخل وبعد محاولة اللحاق بالكرة.

وقال روبرتو مارتينيز، مدرب بلجيكا، في مؤتمر صحفي: ”كان القلق واضحًا علينا عندما خرج من الملعب“، كما أكد أنه سيحتاج إلى 48 ساعة للتعرف على خطورة الإصابة.

وأضاف: ”شعر بعدم راحة في فخذه أثناء الخروج من الملعب. إنه ليس صغيرًا ويعرف جسده. في ذلك الوقت كان خروجه في توقيت سليم“.

وأصبحت الإصابة هي محور الحديث في هذه المباراة المتكافئة بعدما أظهر كل منتخب رغبته الهجومية قبل انطلاق كأس العالم الشهر الحالي لكن دون لمسة مؤثرة أمام المرمى.

وقدمت بلجيكا والبرتغال بطلة أوروبا أداءً جيدًا في بعض الفترات وصنع البرتغالي برناردو سيلفا عدة فرص في نهاية الشوط الأول. وسنحت أفضل فرصة لبلجيكا عبر المدافع يان فرتونن الذي خاض مباراته رقم 100 إذ أجبر الحارس بيتو على التصدي للكرة بشكل رائع.

وبدأت بلجيكا بأفضل تشكيلة لديها لكن دون الثنائي المصاب أكسل فيتسل وتوماس فرمالين وجربت اللعب بثلاثة مدافعين.

وأدخل فرناندو سانتوس، مدرب البرتغال، 6 تغييرات على التشكيلة التي بدأت في التعادل 2-2 مع تونس يوم الاثنين وغاب كريستيانو رونالدو مرة أخرى إذ ما زال في راحة بعد نهائي دوري أبطال أوروبا الأسبوع الماضي.

وجلس المهاجم أندريه سيلفا على مقاعد البدلاء ليحصل جونسالو جيديس البالغ عمره 21 عامًا على فرصة التألق في الهجوم.

وأجرت بلجيكا خمسة تغييرات في الشوط الثاني لتجربة بعض اللاعبين قبل أن يعلن المدرب مارتينيز تشكيلة من 23 لاعبًا يوم الاثنين.

وقال مارتينيز: ”لا يمكن أن أشعر برضا تام بسبب إصابة فينسن كومباني لكن باستثناء ذلك خضنا الاختبار الذي كنا نريده“.

وتلعب البرتغال ضد الجزائر يوم الخميس قبل مواجهة إسبانيا في مباراتها الأولى في كأس العالم يوم 15 يونيو حزيران في المجموعة الثانية التي تضم أيضًا المغرب وإيران.

وتلعب بلجيكا مع مصر، يوم الأربعاء، ثم كوستاريكا بعد ذلك بخمسة أيام، بينما تفتتح مشوارها في كأس العالم بمواجهة بنما يوم 18 يونيو قبل أن تواجه إنجلترا وتونس في المجموعة السابعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com