العقوبات الأمريكية تطال المنتخب الإيراني قبل انطلاق كأس العالم

العقوبات الأمريكية تطال المنتخب الإيراني قبل انطلاق كأس العالم

المصدر: طهران - إرم نيوز

أعلنت شركة ”نايكي“ الأمريكية لإنتاج الملابس والأحذية الرياضية، أنها لن تمنح أعضاء المنتخب الإيراني لكرة القدم خلال مشاركته في مونديال روسيا عام 2018 التجهيزات بسبب العقوبات الأمريكية.

وقالت وكالة أنباء الرياضة الإيرانية، أمس الجمعة، إن ”الشركة الأمريكية لإنتاج الملابس والأحذية الرياضية في مونديال روسيا، أعلنت عدم قدرتها منح أعضاء المنتخب الإيراني هذه الأحذية بسبب العقوبات ضد طهران“.

ونقلت الوكالة الإيرانية عن مصدر بالاتحاد الإيراني قوله، إن ”شركة أديداس الألمانية أكدت التزامها بتزويد المنتخب الإيراني بالملابس الرياضية خلال المشاركة بمونديال روسيا الذي من المقرر أن يبدأ في 14 يونيو الجاري“.

وفازت شركة نايكي بأكبر عدد من الفرق في كأس العالم 2014 لأول مرة، وتمكنت هذه الشركة من تأمين قميص 10 فرق مشاركة بمونديال روسيا، بما في ذلك البرازيل وفرنسا والمملكة المتحدة.

كما تتوقع نايكي تزويد 60% من جميع اللاعبين الذين يذهبون إلى كأس العالم من أحذية الشركة، والتي تضم ما يقرب نصف أعضاء الفريق الألماني والإسباني وثلاثة أرباع الفريق الروسي، مستثنية بذلك الفريق الإيراني، بسبب عقوبات أمريكية جديدة بعد انسحاب الرئيس دونالد ترامب من الاتفاق النووي.

وأوقعت قرعة كأس العالم 2018 في روسيا التي جرت في مطلع ديسمبر/كانون الأول الماضي في قصر الكرملين، إيران في المجموعة الثانية مع البرتغال وإسبانيا والمغرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة