نوير الحارس الأول لألمانيا حال انضمامه لقائمة كأس العالم

نوير الحارس الأول لألمانيا حال انضمامه لقائمة كأس العالم
Soccer Football - FIFA World Cup - Germany Training - Eppan, Italy - May 24, 2018 Germany's Manuel Neuer during training REUTERS/Leonhard Foeger

المصدر: رويترز

‬قال أوليفر بيرهوف مدير المنتخب الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس، إن حارس المرمى مانويل نوير سيكون الاختيار الأول لحراسة المرمى إذا انضم للتشكيلة النهائية للمنتخب المشارك في نهائيات كأس العالم، المقرر انطلاقها في روسيا الشهر المقبل، وذلك رغم عدم مشاركة الحارس الفائز بكأس العالم 2014 في أي مباراة رسمية منذ سبتمبر.

وغاب نوير عن كل الموسم تقريبًا بعد إصابته بكسر في قدمه وخضوعه لجراحة. وتأجلت عودته لناديه بايرن ميونخ عدة مرات ولم يشارك الحارس البالغ من العمر 32 عامًا في أي مباراة قبل النهائيات التي تنطلق يوم 14 يونيو.

وخاض نوير مباراتين تدريبيتين أمام منتخب ألمانيا تحت 20 عامًا في المعسكر التدريبي لمنتخب ألمانيا في إيطاليا، ومن المقرر أن يشارك في مباراة ألمانيا الودية ضد النمسا يوم السبت.

وقال بيرهوف للصحفيين في إيبان بشمال إيطاليا: ”سيذهب مانويل إلى كأس العالم كاختيارنا الأول (لحراسة المرمى) إذا انضم للتشكيلة فإن مارك-آندريه (تير شتيغن) سيكون الحارس الاحتياطي“.

وضم المدرب يواكيم لوف 4 حراس مرمى للتشكيلة المبدئية المؤلفة من 27 لاعبًا منهم تير شتيغن حارس برشلونة وكيفن تراب حارس باريس سان جيرمان وبيرند لينو حارس باير ليفركوزن.

وسيستبعد 4 لاعبين منهم أحد حراس المرمى في التشكيلة النهائية المقرر إعلانها يوم الإثنين.

وقال بيرهوف ”إن مانويل عاد لمستواه وكل اللاعبين تركوا انبطاعات كبيرة هنا ولذلك فالقرار سيكون صعبًا“.

وستخوض ألمانيا مباراة ودية أخرى أمام السعودية في ليفركوزن يوم الثامن من يونيو قبل أن تتوجه لروسيا للمنافسة في المجموعة السادسة التي تضم السويد وكوريا الجنوبية والمكسيك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com