كيف استفاد الدوري الفرنسي ماليًا من صفقة نيمار مع باريس سان جيرمان؟
كيف استفاد الدوري الفرنسي ماليًا من صفقة نيمار مع باريس سان جيرمان؟كيف استفاد الدوري الفرنسي ماليًا من صفقة نيمار مع باريس سان جيرمان؟

كيف استفاد الدوري الفرنسي ماليًا من صفقة نيمار مع باريس سان جيرمان؟

حقق الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إيرادات قياسية من بيع حقوق النقل التلفزيوني للدوري الفرنسي في الفترة ما بين 2020 و2024، إذ بلغ الرقم 1.15 مليار يورو للموسم الواحد بزيادة بلغت حوالي 60% عن الفترة السابقة.

وحسب الصحافة الفرنسية، فصفقة البرازيلي نيمار داسيلفا وانتقاله لباريس سان جيرمان من برشلونة ساهمت بشكل أكبر في تسويق الدوري الفرنسي، كما أن وصول أولمبيك مارسيليا لنهائي الدوري الأوروبي ودخول عدة مستثمرين للأندية الفرنسية ساهموا بدورهم في زيادة المبلغ المقترح من الشركات المنافسة.

وللمرة الأولى منذ 1984 تغيب قناة "كنال بلوس" الشهيرة عن تغطية لقاءات الدوري الفرنسي، إذ لم تستطع المنافسة أمام "ميديا برو" و"بي إن سبورتس".

وأصبح الدوري الإسباني رابع الدوريات الأكثر إيرادًا من النقل التلفزيوني، إذ تجاوز بدوره مليار يورو سنويًا لكنه يبقى خلف الدوري الألماني والإيطالي بمبلغ قليل، فيما يغرد الدوري الإنجليزي وحيدًا في الصدارة بمبلغ يصل لـ2.3 مليار للموسم الواحد.

ومن شأن الصفقة الجديدة أن ترفع من إيرادات الأندية الكبرى في فرنسا وتجعلها قادرة على المنافسة قاريًا في ظل فشل الأندية الفرنسية في المنافسة بقوة على ألقاب دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com