مباراة ألمانيا والنمسا تشهد عودة مانويل نوير للملاعب

مباراة ألمانيا والنمسا تشهد عودة مانويل نوير للملاعب

المصدر: رويترز

قال أندرياس كوبكه مدرب حراس مرمى ألمانيا إن مانويل نوير سيعود بعد غياب تسعة أشهر وسيشارك أمام النمسا وديًا، يوم السبت المقبل، في ظل محاولته اللحاق بنهائيات كأس العالم لكرة القدم الشهر المقبل.

ولم يشارك نوير، الفائز بكأس العالم والذي يعد الحارس الأول في ألمانيا، منذ أكثر من ثماني سنوات، في أي مباراة رسمية منذ تعرضه لكسر في قدمه في سبتمبر/ أيلول الماضي، لكن كوبكه يعتقد أن الحارس المخضرم بات في طريقه للمشاركة في روسيا.

وأبلغ كوبكه الصحفيين في معسكر المنتخب الألماني في إيطاليا: ”هذه هي الخطة. وفقًا للوضع الحالي فإنه سيلعب يوم السبت. هو يحتاج لخوض مثل هذه المباراة“.

وشارك قائد ألمانيا البالغ عمره 32 عامًا لنصف ساعة في مواجهة ودية مع منتخب ألمانيا تحت 20 عامًا، أمس الإثنين، وسيلعب 30 دقيقة أمام الفريق ذاته غدًا الأربعاء.

وسيستمر حامل لقب كأس العالم في إيطاليا حتى الخامس من يونيو/ حزيران، بينما سيعلن قبلها المدرب يواخيم لوف التشكيلة النهائية المكونة من 23 لاعبًا. وسافر 27 لاعبًا إلى المعسكر، لذا سيتعين استبعاد أربعة لاعبين منهم حارس مرمى واحد.

وقال كوبكه: ”مانويل يحتاج إلى هذه المباريات بعد غياب طويل حتى يكون جاهزًا بنسبة 100 بالمئة“.

وألمح كوبكه أيضًا إلى أن نوير سيكون الحارس الأساسي في كأس العالم، على حساب الحراس الآخرين المنضمين للتشكيلة المبدئية، وهم كيفن تراب ومارك-أندريه تير شتيجن وبيرند لينو.

وقال كوبكه: ”مارك فاز بكأس القارات العام الماضي وقضى موسمًا رائعًا مع برشلونة، ويود بكل تأكيد اللعب في كأس العالم، لكن عندما يتعلق الأمر بنوير فإننا في موقف استثنائي، وهو (مارك) يستطيع التعامل مع الأمر بشكل مميز“.

وستلعب ألمانيا وديًا مع السعودية في ليفركوزن في الثامن من يونيو/ حزيران، في آخر مباراة ودية قبل خوض منافسات المجموعة السادسة مع السويد وكوريا الجنوبية والمكسيك.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com