الأمير علي: استضافة قطر لكأس العالم حق لآسيا
الأمير علي: استضافة قطر لكأس العالم حق لآسياالأمير علي: استضافة قطر لكأس العالم حق لآسيا

الأمير علي: استضافة قطر لكأس العالم حق لآسيا

الدوحة - يرى الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) ورئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم أن استضافة قطر لكأس العالم 2022 حق آسيوي.

وأبدى الأمير علي ثقته في قدرة القطريين على إخراج بطولة مثالية.

وقال الأمير علي في مقابلة مع محطة الكأس التلفزيونية القطرية: "تنظيم كأس العالم في قطر عام 2022 حق لقارة آسيا التي سبق وأن نظمت بطولة مثالية في 2002 في اليابان وكوريا الجنوبية في أقصى شرق القارة والدور الآن على أقصى غرب القارة".

وأضاف: "كلنا ندعم قطر في استضافة كأس العالم 2022".

وتواجه قطر تحقيقاً قاده الأمريكي مايكل جارسيا حول مدى سلامة إجراءات منحها حق استضافة كأس العالم ومن المتوقع أن يقرر قريباً القسم القضائي التابع للجنة القيم في الفيفا الذي يترأسه القاضي الألماني هانز يواكيم ايكرت ما إذا كانت هناك أي تجاوزات أو مخالفات شابت عملية الاختيار.

كما أثار تيو تسفانتسيجر عضو اللجنة التنفيذية للفيفا المزيد من الشكوك حول استضافة قطر لكأس العالم حين قال في مقابلة صحفية الشهر الماضي: "إن كأس العالم 2022 لن تقام في الدولة الخليجية بسبب ارتفاع درجة الحرارة فيها خلال أشهر الصيف".

وردت قطر سريعاً على تسفانتسيجر وأعلنت أنها لا تشك في قدرتها على استضافة النهائيات.

وجاء في بيان للجنة المنظمة: "السؤال المطروح الآن هو متى سيتم تنظيم البطولة وليس هل ستستضيف قطر البطولة أو لا، سواء قررت أسرة كرة القدم الدولية إقامة البطولة صيفاً أو شتاء فنحن جاهزون".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com